أخبار مصر

أمطار ورياح وانخفاض بدرجات الحرارة.. “الأرصاد” تعلن تفاصيل الطقس حتى نهاية الأسبوع وتوجه نصيحة للمواطنين

أوضح الدكتور الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا سنشهد حالة من استقرار الطقس حتى مساء يوم غدٍ الجمعة.

وقال صابر في تصريحات صحفية، أنه ستتعرض بعض المناطق في الساحل الشمالي وأقصى غرب البلاد إلى سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة وذلك بدءًا من يوم السبت.

وأضاف في تصريحاته، أنه تتكون الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر تصل حد الضباب، خاصة على السواحل الشمالية والغربية، وتقل شدتها على القاهرة والوجة البحري وشمال الصعيد.

وعن حالة الرياح، قال القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنها ستكون معتدلة على معظم أنحاء الجمهورية، وتنشط أحيانًا على شمال الصعيد وعلى جنوب سيناء.

وعن درجات الحرارة أشار “صابر” أنها تدور حول معدلاتها الطبيعية؛ فتسجل على السواحل الشمالية 26 درجة، والقاهرة الووجة البحري 27 درجة، وتتراوح بين 29 و30 درجة.

وتابع، أن درجات الحرارة الصغرى تقل خلال فترات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، حيث تكون أكثر برودة خاصة على السواحل الشمالية والصعيد والقاهرة، وتتراوح درجات الحرارة الصغرى من 17 وحتى 19 درجة، مؤكدًا على المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء هذه الفترة واصطحاب جاكيت شتوي على الأقل.​

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى