أخبار مصر

رئيس الوزراء يكشف سبب زيادة فواتير الكهرباء والمياه

قال رئيس مجلس الوزراء إنه يحرص على متابعة مشاكل المواطنين وشكواهم، خاصة التي تتعلق بفواتير الكهرباء والمياه والغاز، مشيرًا إلى أنه راجع الخطط مع مسؤولي الشركات والوزراء المعنيين، وتبين أن المشكلة الحقيقية بسبب التحصيل والمحصلين، حيث غالبًا ما يحدث تأخير في بعض القراءات مما يتسبب في زيادة الفواتير بشكل غيرمخطط، وهو ما تمت مراجعته مع رؤساء الشركات.

وأوضح رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي أمس الأربعاء بمقر المجلس، أن كل عدادات الكهرباء في مصر ستكون مسبقة الدفع أو ذكية خلال 4 سنوات من اليوم، وذلك لإنهاء العامل البشري تمامًا من عملية القراءة، ليقوم المواطن بضبط استهلاكه بنفسه “لأنه عارف هو قد إيه”.

وأضاف أن عملية الاستبدال ستستغرق وقتًا أكثر في قطاعات المياه والغاز لكن سيتم استبدالها، لافتًا إلى أنه سيتم التعامل مع شكاوى المواطنين بشأن الفواتير في الوقت ذاته.

وتابع رئيس الوزراء، أنه سيتم إنتاج أتوبيسات كهربائية بمصر خلال عام، لتعمل هذه الأتوبيسات في المدن الجديدة مثل العاصمة الإدارية الجديدية، والمدن الكبرى على مستوى الجمهورية، من خلال إنتاج أعداد كبيرة من الأتوبيسات.

وأوضح أن الحكومة تقوم بالتواصل مع أكثر من شركة عالمية لوضع خطط لتفعيل هذا الأمر، والعمل على استبدال الميكروباصات والميني باصات لتعمل بالغاز خلال الفترة القليلة المقبلة، وفتح استبدال التوكتوك خاصةً في المدن وعواصم المحافظات والمدن الكبرى كمرحلة أولى، والعمل أيضًا على إتاحة أكثر من بديل منها عربات تعمل بالغاز الطبيعي.

وقال رئيس الوزراء إن العجز بين الواردات والصادرات انخفض بنسبة 22% عن العام السابق، والصادرات زادت والواردات قلت.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى