محلات تجارية وصيدليات للبيع في 3 مزادات علنية.. إليك التفاصيل

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، طرح وحدات تجارية ومحلات وصيدليات، للبيع في 3 مزادات علنية، في كل من مدينة الشروق، ومدينة المنيا الجديدة، ومدينة الفيوم الجديدة، نستعرض تفاصيلها في السطور المقبلة.

وطرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، 6 محلات و2 صيدلية، للبيع بمزاد علني، في 27 نوفمبر المقبل، بمساحات تتراوح من 16 إلى 40 مترًا مربعًا بمنطقتي الإسكان الاجتماعي ودار مصر بمدينة الشروق.

وذكرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عبر صفحتها الرسمية طرح 17 محلا تجاريا و2 صيدلية، للبيع بمزاد العلني، بمساحات تتراوح من 15 مترا مربعا إلى 100 متر مربع، و 13 وحدة إدارية ومهنية بمدينة المنيا الجديدة للبيع بالمزاد العلني يوم الأربعاء 13 نوفمبر المقبل.

وفي 20 نوفمبر المقبل، أعلنت الهيئة عن طرح 5 محلات وصيدلية بمساحات تتراوح من 15 مترا مربعا إلى 31 مترا مربعا بمدينة الفيوم الجديدة للبيع بالمزاد العلني.

وفي السطور التالية، يعرض موقع “مصر 365” تفاصيل التقدم للمزاد العلني، وكراسة الشروط للوحدات المعلن عنها.

وتطلب كراسة الشروط للمزاد العلني، من مقر جها هيئة المجتمعات العمرانية، نظير سداد مبلغ قدره 500 جنيه، وقبل دخول المزاد يشترط سداد مبلغ قيمته 25 ألف جنيه لكل محل أو صيدلية.

شروط المزاد العلني
يسمح المزاد للراغبين في التقدم به، معاينة الأماكن على الطبيعة، في المواعيد الرسمية للعمل.

وتستكمل نسبة 10% + 1% مصروفات إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء من القيمة البيعية الراسي بها المزاد وذلك فور رسو المزاد، وللوحدات الإدارية والمهنية، يتم سداد نسبة قدرها 25% + 10% مصاريف إدارية + 0.5% لصالح مجلس الأمناء، من أصل القيمة البيعية الراسي بها المزاد، وقيمتها 30000 جنيه كوديعة اتحاد الشاغلين، وذلك عقب رسو المزاد على المتقدم.

ويتم سداد المتبقي، ونسبته 90% بالنسبة للمحلات والصيدليات، و75% بالنسبة للوحدات يجرى سداده عن طريق استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ رسو المزاد، أو على أقساط متساوية ربع سنوية لمدة 3 سنوات.

سداد الأقساط الربع سنوية يضاف إليها فائدة البنك المركزي، السارية وقت السداد، وتحتسيب تلك الفائدة من تاريخ رسو المزاد وحتى تاريخ السداد، إضافة إلي نسبة 2% للمحلات الواقعة بالأسواق التجارية فقط، ونصف بالمائة مصروفات إدارية، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ رسو المزاد من تحرير العميل شيكات آجلة باسم الجهاز بقيمة الأقساط والفوائد قبل الاستلام.