أخبار مصر

غلق 377 منشأة طبية خاصة لوجود مخالفات بها

أغلقت وزارة الصحة والسكان 377 منشأة طبية خاصة، متنوعة بين مستشفيات ومراكز طبية، وعيادات خاصة، ومعامل ومراكز للأشعة”، لمخالفتها الاشتراطات الطبية، أو لعدم حصولها على التراخيص اللازمة.

وقالت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، إنها تشن حملات مستمرة ومفاجئة، على المؤسسات العلاجية غير الحكومية بمحافظات الجمهورية المختلفة، وتكثيف الرقابة على المؤسسات الطبية غير الحكومية.

وأضاف البيان، أن الـ377 منشأة المخالفة، تم رصدها منذ بداية العام الحالي 2019، وحتى شهر أكتوبر الجاري، لأن هدف الوزارة هو مصلحة المواطن في المقام الأول، والحفاظ على صحته، سواء كان مصريا أو غير مصريا، فغير المصريين يحظون بالاهتمام والرعاية أيضا بالمؤسسات العلاجية داخل مصر.

وقالت الدكتورة نهال الشاعر رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إنّ الإدارة عاينت 39 مستشفى خاص جديد، فضلا عن استصدار موافقة مبدئية، وترخيص 30 مركز غسيل كلوي، و24 قسما للقسطرة القلبية، و16 معملا لتركيبات الأسنان، و34 مركزا لليزر، فضلا عن منح 40 ترخيصا لمستخدمي أجهزة الليزر من الأطباء، على مستوى محافظات الجمهورية خلال الفترة ذاتها، بالإضافة لمنح 40 ألفا و649 ترخيص مزاولة مهنة شخصية لأصحاب المهن الطبية، وترخيص 310 مراكز علاج طبيعي، واستخراج 77 ترخيصا لبنوك الدم.

وأكدت رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، أن الحملات التفتيشية على المؤسسات العلاجية غير الحكومية مستمرة، للتأكد من اتباع المعايير الطبية، والتأكد أيضا من حصولها على التراخيص المطلوبة، وعند رصد منشأة مخالفة، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، للحفاظ على المواطنون، والحفاظ على الخدمات المقدمة لهم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى