أخبار مصر

وحدات سكنية جاهزة للتسليم في 8 محافظات.. تعرف على التفاصيل

طرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وحدات سكنية جاهزة للتسليم، بمساحة تصل لـ90 متر، بمحافظات: الشرقية، الإسكندرية، الدقهلية، الإسماعيلية، كفر الشيخ، المنوفية، البحيرة، والغربية، ضمن مبادر تنمية وجه بحري والقناة.

ويمكن للراغبين في الحصول على الوحدات السكنية، تسجيل البيانات، ورفع الاستمارة الواردة بكراسة الشروط، عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، في الفترة من 3 وحتى 11 نوفمبر المقبل، بشرط تقديم ما يثب درجة الإعاقة في مستند حديث صادر عن عام 2019.

ويجب إرفاق مستند توضيح الإعاقة للراغبين في الوحدات من أصحاب الإعاقات المختلفة، عند سداد مقدم جدية الحجز بمكاتب البريد، في الفترة من 11 نوفمبر، حتى 12 ديسمبر للعام الجاري 2019, لجميع المتقدمين، وضمنهم أصحاب الاحتياجات الخاصة.

وقالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الوحدة مكونة من 3 غرف وصالة كاملة التشطيب، بسعر 197 ألف جنيه، ويجرى سداد مقدم جدية الحجز ويبلغ 14 ألف جنيه، ويرد هذا المبلغ في حالة عدم التخصيص، و 150 جنيها مصاريف إدارية لا تُرد، من خلال أي مكتب بريد مميكن، بالمحافظات المطروح بها الوحدات، ومقدم الحجز يكون 15%، من ثمن الوحدة.

وأضافت “عبد الحميد”، أنه يتم سداد 5% من قيمة الوحدة، كوديعة صيانة للمشروع لا ترد، ليقوم الصندوق باستخدامها لاحقا، ولا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40% من صافي الدخل الشهري للمواطن بزيادة سنوية تصل إلى 7 % لمدة تصل إلى 20 عاماً كحد أقصى.
ويشترط عند الحجز إلا يقل سن المتقدم عن 21 عاما، وألا يزيد عن 50 عاما من تاريخ نهاية الإعلان، وأن يكون المتقدم لحجز الوحدات من محدودي الدخل، ولا يحق له التقدم لحجز أكثر من وحدة، كما يشترط أن يكون من أبناء المحافظة الموجود بها الوحدات.

ويمكن التقدم لحجز الوحدات، من خلال الموقع الإلكتروني لصنجوق الإسكان الاجتماعي عبر الرابط التالي www.shmff.gov.eg، وملء استمارة حجز الوحدة السكنية، وإرفاقها بالمستندات، وإيصال سداد مقدم الحجز.

وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الوحدات المطروحة، موزعة كالتالي، بمدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، ومناطق القنطرة شرق – فايد – القصاصين أم عزام – التل الكبير العهدة – الرياح “القنطرة غرب” – أبوخليفة “القنطرة غرب” – البياضة، بمحافظة الإسماعيلية، ومناطق “القرين – أبوكبير – أولاد صقر”، بمحافظة الشرقية، ومناطق “بني عبيد – المنزلة – بلقاس – نبروه”، بمحافظة الدقهلية، ومناطق “مركز السادات – قويسنا – أشمون – منوف – تلا”، بمحافظة المنوفية، ومناطق “مطوبس – فوه – قلين – الحامول – الرياض”، بمحافظة كفر الشيخ، ومناطق “بسيون – سمنود – زفتي – كفر الزيات – المحلة”، بمحافظة الغربية، ومناطق “الرحمانية – مركز بدر – وادي النطرون”، بمحافظة البحيرة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى