أخبار مصر

صرف معاشات شهر نوفمبر اليوم من ماكينات الصراف الآلي

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات شهر شهر نوفمبر، من خلال ماكينات الصراف الآلي، اليوم الجمعة، بقيمة إجمالية 15.210مليار جنيه، كما يبدأ صرف المعاشات من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، بداية من يوم الأحد 3 نوفمبر.

كما تصرف المعاشات المحولة على هيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعى، بقيمة تبلغ 6.142 مليار جنيه، ويتم صرفها إلى 3.320 مليون قائم بالصرف، لتصرف بداية من يوم 5 نوفمبر، بينما تصرف المعاشات المحولة على البنوك بداية من يوم 10 من نوفمبر، لما يزيد عن 1.624مليون قائم بالصرف بقيمة إجمالية قدرها 4.392 مليار جنيه.

وذكرت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان لها، أنها وجهت باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة، لبدء صرف معاشات شهر نوفمبر، والتي تصبح متاحة أمام الجميع من اليوم بماكينات الصرافة الآلية.

وكشف الدكتور محمد العقبي، متحدث وزارة التضامن الاجتماعي، قبل أيام أنه في إطار جهود الوزارة الرامية لتقديم أفضل الخدمات لأصحاب المعاشات وتسهيل معرفة أي معلومة خاصة عن معاشهم بدلا من الوقوف طوابير المكاتب، فإن وزارة التضامن الاجتماعي تستعد الآن لإطلاق خدمة إلكترونية لأصحاب المعاشات من خلال تطبيق “معاشي” على الهاتف المحمول خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي قبل أيام، أن الوزارة ستقوم خلال الفترة المقبلة بتوصيل المعاشات لأكثر من 11 ألف مسن في منازلهم، وأوضحت أن وزارة التضامن قامت بتحويل جميع المعاشات للكروت الذكية، وذلك حتى يتثنى للشخص مستحق المعاش أن يمنح الكارت لابنه أو حفيده ليحصل له على المعاش بالرقم السري الخاص به.

كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنها تعمل جاهدة على تحويل المعاشات على الهواتف المحمولة، مشيرة إلى أنه سيتم إضافة 25 خدمة على تطبيق “معاشي” للهواتف المحمولة لتحويل الأموال ودفع الفواتير المشتركة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى