أخبار مصر

برلماني يكشف سبب نشوب حريق بكنيسة مارجرجس بشبرا

نشب صباح اليوم الجمعة، الموافق الأول من نوفمبر، حريق محدود بكنيسة مارجرجس بشبرا، إذا شب الحريق بالطابق الثاني بالمبنى، وعلى الفور توجهت سيارات الإطفاء ورجال الدفاع المدني إلى موقع الحريق وتمكنوا في السيطرة عليه.

وأوضح المصدر أن الحريق قد نشب في تمام الساعة التاسعة صباحًا في مبنى الخدمات التابع للكنيسة،مشيرا إلى أنه على الوجه السرعة حضرت سيارات الدفاع المدني والإسعاف ورجال الأمن للسيطرة على الحريق.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، أن الحريق الذي نشب قد اندلع في مسرح الكنيسة بالطابق الثاني من مبنى الخدمات، لافتا إلى أنه لم يستغرق كثيرا حيث تم إخماده قبل الانتقال للأدوار الأخرى.

وأكد المصدر الكنسي أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح، وأن هناك فقط إصابة لشخصين بالاختناق وتلقوا العلاج اللازم وتم إسعافهم، وأنه يجري الآن حصر التلفيات الناجمة عن الحريق.

وأشار المصدر إلى إن مسرح الكنسية كان به خدمة أطفال اليوم، قبل نشوب الحريق، مؤكدا أنه تم إخراج الأطفال بسرعة ، دون وقوع أي إصابات.

والأن تم السيطرة على الحريق بالكامل وانتهت عملية التبريد،وجاري حصر التلفيات، كما انتقلت النيابة لموقع الحريق للتحقيق ومعرفة السبب.

ومن ناحيته ذكر النائب إيهاب الطماوي، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا وروض الفرج بالقاهرة، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إنه زار كنيسة مارجرجس الجيوشي بشبرا؛ للوقوف على أثار الحريق الذي نشب صباح اليوم، في مبنى الخدمات التابع للكنيسة.

وبعد تفقده المبنى بصحبة عدد من مسؤولي الكنيسة، كشف العضو البرلماني عن أن السبب وراء الحريق يرجع إلى وجود ماس كهربي في الثلاجة الخاصة بالكافيتريا الموجودة أمام باب المسرح.

كذلك قام النائب إيهاب الطماوي بنشر عدد من الصور للكنيسة من الداخل بعد اخماد الحريق خاصة من داخل مبنى الخدمات بعد انتهاء قوات الحماية المدنية من إطفاء الحريق، مؤكدًا أن “التلفيات بسيطة جدًا”.

كذلك فقد أعلن قطاع كنائس شبرا الجنوبية، أنه في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الجمعة، قد لوحظ تصاعد دخان بالدور الثاني بمبنى الخدمات بكنيسة مارجرجس الجيوشي، وأنه على الفور تم اتخاذ اللازم وانتقلت سيارات الإطفاء وأخمدت الحريق بسرعة .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى