أخبار مصر

حساب “تحويشة العمر” من بنك مصر.. تعرف على التفاصيل

يقدم بنك مصر لعملائه العديد من الخدمات والعروض المميزة، على القروص أو الحسابات المختلفة، ومنها حساب “تحويشة العمر”، ويستعرض موقع “مصر 365″، في السطور التالية، تفاصيل الحساب.

حساب تحويشة العمر
الحساب هو حساب إدخاري فكرته نابعة من فكرة الجمعية المتعرف عليها بين الأشخاص، فيمكن الحساب العملاء من إدخار مبلغ مالي كل شهر، بطريقة منتظمة، وفكرته تقوم للتشجيع على الإدخار، كما أنه متاح لجميع فئات المجتمع، ويبدأ من 100 جنيه ومضاعفاتها.

كما يحق لعملاء بنك مصر، فتح أكثر من حساب “تحويشة العمر”، لنفس العميل، ويتم دفع 25% من قيمة المبلغ الشهري المدخر في الشهر الثاني عشر، وهو القسط الأخير، ويتحمل البنك الـ 75% المتبقية من القسط الأخير، كما يقوم العميل باسترداد مجموع المدفوع في نهاية المدة.

وعند رغبة العميل في استرداد المبلغ قبل 6 أشهر، يمكن استرداده دون إضافة عائد، ويشترط ألا يقل سن العميل المتقدم لحساب “تحويشة العمر”، عن 21 عاما.

فتح حساب تحويشة العمر
يمكن فتح حساب تحويشة العمر من بنك مصر، من خلال التوجه لأقرب فرع من فروع البنك، ببطاقة الرقم القومي سارية العمل، وذلك منذ أطلق البنك الحساب في نهاية شهر نوفمبر الماضي.

يذكر أن بنك مصري تأسس عام 1920 على يد الاقتصادي المصري طلعت حرب برسالة هي استثمار المدخرات القومية وتوجيهها لتسريع النمو الاقتصادي والاجتماعي، وقام المصرف في الفترة من 1920 إلى 1960 بإنشاء 26 شركة في مجالات اقتصادية مختلفة تشمل الغزل والنسيج والتأمين والنقل والطيران وصناعة السينما، وقام طلعت حرب بتأسيس هذا المصرف لتمويل المشروعات الإقتصادية و لرفع شؤون الدولة اقتصاديا ذلك لبعض المشاكل التي حدثت في الاحتلال البريطاني لمصر فأثرت علي شؤون الدولة سياسياً وأدى إلي تدهور اقتصاد البلاد آنذاك.

ويصل عدد المشروعات التي يساهم فيها المصرف حالياً إلى 220 مشروعاً في عدة مجالات مختلفة منها 11 بنوك مشترك، 32 مشروع صناعي، 23 مشروع سياحي، 27 مشروع سكني، 31 مشروع زراعي وغذائي، 27 مشروعاً مالياً، 24 مشروعاً خدمياً، 16 مشروعاً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، و7 صناديق استثمار مباشر، هذا بالإضافة إلي 15 مشروع بمجموعة أحمد بهجت، كما قام المصرف بإنشاء اثنين من أكبر صناديق الاستثمار في مصر، وللبنك أكثر من 600 فرع داخل مصر، بخلاف فروعه الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، لبنان، فرنسا، وألمانيا، بالإضافة إلى مكاتب التمثيل في كلاً من روسيا والصين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى