أخبار مصر

حقيقة قيام “التعليم”بتغيير مواصفات امتحان مدارس الدمج وحذف بيانات المعلمين المؤقتين

تداولت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، أنباء حول قيام وزارة التربية والتعليم بحذف بيانات بعض المتقدمين للتسجيل في مسابقة المعلمين المؤقتين من البوابة الإلكترونية الخاصة بالوزارة، كذلك انتشرت أنباء تُفيد قيام الوزارة تغيير مواصفات ورقة الامتحان لطلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس دمج الطلاب ذوي الإعاقة.

وقد قام المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء اليوم الجمعة، الموافق الأول من نوفمبر، بنشر تقرير تضمن عدد من الشائعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الإسبوع الماضي ، وكان من بينها تلك الشائعتان السابقتان حول وزارة التربية والتعليم.

وجاء في تقرير المركز الإعلامي أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي أكدت عدم صحة ما أثير حول حذف أوراق أيٍ من المتقدمين على البوابة الإلكترونية الخاصة بتسجيل بيانات المتقدمين كمعلمين مؤقتين، موضحة أن عملية تسجيل البيانات على البوابة الإلكترونية، تتم بواسطة المتقدمين لشغل الوظائف، أما عملية فيما يخص عملية حفظ هذه البيانات فهي تحدث على قاعدة البيانات بشكل تلقائي دون أي تدخل بشري من قبل الوزارة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا يتم التعامل مع قاعدة بيانات المعلمين المتقدمين إلا من خلال المسئولين عن إدارة تلك القاعدة، وذلك بشفافية تامة، هذا إلى جانب وسائل التأمين الفنية والإجرائية والإدارية التي تحول دون إجراء أي عمليات حذف أو تعديل على البيانات المتقدمين.

وأشارت الوزارة في ردها على المركز الإعلامي، إلى أنها أعلنت عن احتياجها للتعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام، تٌجدد حسب اشتراطات المهارة والكفاءة عند الحاجة، ويأتي هذا الإعلان ليستهدف تلبية الأعداد المطلوبة من المدرسين، التي تحتاجها المدارس الجديدة والمنشآت الحديثة، ولكن ذلك بشرط الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بالمعلم المُتعاقِد من ضوابط وتحريات و استيفائه لجميع الشروط المطلوبة المذكورة في الإعلان.

أما الشائعة الثانية الواردة بتقرير المركز الإعلامي عن وزارة التربية والتعليم، فكانت حول قيامها بتغيير مواصفات ورقة الامتحان لطلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس دمج الطلاب ذوي الإعاقة.

وقد جاء في تقرير المركز الإعلامي أن وزارة التربية والتعليم نفت هذا الحديث جملة وتفصيلا، مشيرة إلى أنه لا صحة لتغيير مواصفات ورقة الامتحان لطلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس دمج الطلاب ذوي الإعاقة،كما أوضحت أن طلاب الصف الثالث بهذه المدارس سيؤدون الامتحانات لهذا العام 2019/2020 بنفس مواصفات ورقة الامتحان للعام الماضي دون تغيير أو اختلاف.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار التيسير على طلاب الدمج بحيث تتناسب مواصفات ورقة الامتحان مع كل إعاقة على حدة، وهذا يكون حسب نوع الإعاقة ووفقاً للتقارير الطبية الصادرة من الجهات المعتمدة حتى تصل الخدمة إلى مستحقيها فعلياً، وذلك مع العلم أن الكتاب الدوري “3” يطبق مع بدايات المراحل فقط حرصاً على مصلحة هؤلاء الطلاب.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى