أخبار مصر

حي غرب الإسكندرية يحذر من شراء العقارات والشقق السكنية المخالفة

أصدر حي غرب الإسكندرية، بيانا، يحذر فيه المواطنون من شراء وحدات سكنية بعقارات مخالفة، ومنها العقارات المبنية دون ترخيص، أو الأدوار غير المرخص لها بالبناء، مطالبا بشراء الوحدات المطابقة للمواصفات الفنية، ومواصفات السلامة أيضا، للحفاظ على أرواحهم.

يأتي ذلك بعدما تفقد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أمس الخميس، موقع العقار المائل ببرج الجاسر، في منطقة غرب الإسكندرية، والعقار مكون من 16 طابقا، ويضم 32 شقة، لإصدار القرارات اللازمة بشأنه، ووجه المحافظ مديرية التضامن الاجتماعي، بحضر المتضررين من العقار، وصرف إعانات عاجلة لهم.

وقال اللواء هشام كمال، رئيس حي غرب، في بيان صادر، اليوم، إن العقارات والشقق السكنية المخالفة، يتم الترويج لبيعها بأسعار مخفضة، منوها أن المواطنون عليهم الحذر من هذا الأمر، لأن تلك العقارات تمثل خطر على حياتهم، ويمتد الخطر للعقارات المجاورة أيضا، مشيرا إلى أن جميع العقارات المخالفة صدر لها قرارات بالإزالة.

وأضاف رئيس حي غرب، أن العقارات المخالفة تمثل ضغطا كبيرا على المرافق، مما يتسبب في انقطاع المياه أو التيار الكهربائي عن تلك العقارات، وعدم وصول الخدمات لها بالكفاءة المطلوبة، كما أنها تمثل تلوثا للمظهر الحضاري للمحافظة، مطالبا المواطنون بعدم التعامل مع المقاولين الذين يبنون عقارات مخالفة، أو أدوار وشقق سكنية دون تراخيص.

وأصدر مدير المديرية التضامن الاجتماعي في الإسكندرية تعليماته، برفع درجة الاستعداد القصوى وإنشاء معسكر إيواء بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري، ومؤسسة التكافل الاجتماعي ومديريات الشباب والرياضة، والتربية والتعليم، موضحا أنه جرى التوجه لأماكن إنشاء المعسكر ومتابعه الإعدادات؛ تحسبًا لأي إخلاء يتم في المنطقة، بعقار الإسكندرية المائل،ببرج الجاسر، في منطقة غرب الإسكندرية.
وأصدر محافظ الإسكندرية قرارا بتشكيل لجنة موسعة من المركز الهندسي بكلية الهندسة في جامعة الإسكندرية، لفحص وتحديد مصير العقار المائل مراعاة لظروف قاطنيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى