أخبار مصر

أمطار خفيفة غدا السبت.. وشبورة مائية في الصباح

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت 2 نوفمبر 2019، سقوطا خفيفا للأمطار، على السواحل الشمالية والغربية، ولكنها لن تصل لأمطار رعدية أو سيول كما حدث الأيام الماضية، وتمون أمطار خفيفة لن تؤثر على الحياة اليومية.

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن يستمر غدا السبت 2 نوفمبر، طقس معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة حتى شمال الصعيد، كذلك هو مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، لطيف في الساعات الأولى من الليل مائل للبرودة في الساعات المتأخرة منه، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة في ساعات النهار.

و تقل الرؤية صباحا خاصة مع وجود شبورة مائية كثيفة تتكون على مناطق شمال البلاد، كذلك تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا بشكل ملحوظ، وتكون الرياح معتدلة على أغلب الأنحاء ولكنها تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر.

وبالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط فمن المتوقع أن تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، وحركة الرياح السطحية عليه تكون شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، وحركة الرياح السطحية عليه تكون شمالية غربية.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنون بارتداء الملابس الخريفية، خاصة في فترة الصباح، وفي المساء تجنبا للإصابة بنوبات البرد، خاصة وأن فصل الشتاء لم يبدأ بعد، وما نشهد حاليا هو تقلبات طبيعية لفصل الخريف.

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية في فترة الصباح بالأيام المقبلة، فمن المتوقع ظهور شبورة كثيفة في الصباح الباكر، وخاصة بالطرق الزراعية والصحراوية، وعلى السائقين القيادة بهدوء بتلك الطرق في الصباح.

وتزداد كثافة الشبورة المائية تصل لحد الضباب، حيث تقل الرؤية صباحاً على مناطق من شمال البلاد وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى