أخبار مصر

3 وقائع في 24 ساعة.. مسلسل اعتداء الأهالي على أطباء المستشفيات

مسلسل الاعتداء على الأطباء من قبل الأهالي لا ينتهي ، حيث شهدت عدد من المحافظات وقوع 3 حوادث اعتداء من قبل مجموعة من الأهالي على الأطباء أثناء ممارسة عملهم بالمستشفيات التي يعملون بها وهو ما يرصدها لكم موقع “مصر 365” في في التقرير التالي.

نجار يعتدي على طبيب بمستشفى بحلوان

حادث الاعتداء الأول شهدته محافظة القاهرة، حين أصيب طبيب يعمل بأحد المستشفيات بمنطقة حلوان بكدمات وسحجات بعد أن قام شخص يعمل نجارا بالاعتداء على الطبيب أثناء عمله بالمستشفى، وذلك بسبب قيام الطبيب بمنع زوجة المتهم من التواجد داخل عيادة النساء والتوليد أثناء توقيع الكشف الطبى على والدتها، وقد تم إلقاء القبض عليه وتحرير محضر للمتهم وأخطرت النيابة للتحقيق.

حيث تلقى قسم شرطة حلوان، بلاغا من أحد المستشفيات بدائرة قسم حلوان بالقاهرة، يفيد حدوث مشاجرة بين طبيب بالمستشفى وعامل نجارة، أسفرت عن إصابة الطبيب بكدمة بفروة الرأس وبعض السحجات والكدمات بالساعدين، وذلك بسبب منع زوجة النجار بالتواجد داخل غرفة الكشف بقسم النساء والتوليد أثناء قيام الطبيب بتوقيع الكشف الطبى على والدتها، وهنا حدثت مشادة كلامية بينهما، وعلى أثرها اعتدى النجار على الطبيب بالضرب بالأيدي، تسببت في الإصابات سالفة الذكر بالإضافة إلى إحداث تلفيات بجهاز الضغط بالعيادة.

إمراة ونجلها يتعديا على طبيب بالمنوفية

وفي المنوفية ألقت قوات الأمن القبض على سيدة ونجلها قد تسببا في إحداث إصابات بالغة لطبيب يعمل بمستشفى قويسنا.

حيث تلقى مركز شرطة قويسنا بلاغ من الخدمات الأمنية المعينة بمستشفى قويسنا العام، يفيد تعدي سيدة ونجلها على طبيب عظام بذات المستشفى، وبمجرد وصول البلاغ، توجهت قوة امنية لإلقاء القبض على المتهمين.

وبسؤال “الطبيب” المعتدى عليه  اتهم شخصين (ربة منزل – نجلها “طالب” ، مقيمان بدائرة المركز) بالتعدى عليه بالضرب وإحداث إصابته، وذلك على إثر مشادة كلامية حدثت بينهم أثناء توقيع الكشف الطبى على زوج السيدة المذكورة، وهو المصاب باشتباه فى جلطة.

وبمواجهة المشكو في حقهم بالاتهامات الموجهة لهم اعترفا بها وأرجعا ذلك لعدم قيام الطبيب بإدخال المريض غرفة العناية المركزة بدعوى عدم وجود أماكن شاغرة.

الاعتداء على طبيب بمستشفى طواريء طنطا

والحادث الثالث كان عندما تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم أول طنطا والذي يفيد وقوع اعتداء من قبل عدة أشخاص على طبيب بمستشفى طنطا العام.

إذ ورد بلاغ إلى رئيس نقطة شرطة المستشفي الجامعي يفيد حدوث واقعة اعتداء العشرات من الأهالي  لمريض على طبيب بشري  يعمل بقسم الطوارئ يدعى “م.ج”، ترجع القصة إلى أن هذا الطبيب المعتدى عليه يعمل أخصائي جراحات العظام الموجود في الاستقبال بدعوى اعتقادهم بتقصيره وإهماله فى تقديم الرعاية العلاجية لحالة قريبهم.

وبإجراء الكشف الطبي على المعتدى عليه تبين إحداث عدة إصابات وسحجات وكدمات ، ومن جهته كشف الطبيب الضحية فى بلاغه أنه تعرض لسوء معاملة من أهل المريض مما دفعهم للتشابك بالأيدي معه والتعدي عليه بالضرب ومنعه من أداء عمله.

وقد تحرر محضر بحادث الاعتداء على الطبيب وذكر فيه أقواله ضد المعتدين، كما أجرت النيابة العامة بدورها التحقيق فى حيثيات الواقعة وأمرت النيابة العامة بتفريغ كاميرات المراقبة بقسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى وسماع أقوال شهود العيان للواقعة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى