أخبار مصر

السيسي يكلف وزارة الصحة بحملة للكشف المبكر عن الفشل الكلوي

تلقت وزارة الصحة والسكان، توجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتجهيز حملة للكشف المبكر عن مرض الفشل الكلوي، على غرار الحملات السابقة للكشف المبكر عن سرطان الثدي والتقزم وغيرها، والتي أصدر الرئيس تكليفات بمتابعتها.

وقالت وزيرة الصحة في تصريحات لها، إن الحملة الخاصة بصحة المرأة استهدفت ما يقرب من 28 مليون سيدة سنويا، كما أن السيدات اللاتي كشفن بالحملة يلقون متابعة مستمرة ودورية بشكل متتابع وبصورة مجانية، كما أن الحملة من المقرر لها الانطلاق في محافظة الإسكندرية بالفترة المقبلة.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال كلمتها في مؤتمر “إحساسك نعمة”، والمهتم بعلاج الأطراف العصبية، أن الوزارة مستمرة في حملة الكشف المبكر عن التقزم ومحاربة السمنة بين طلاب المدارس، وستبدأ بالفترة المقبلة التجهيز لحملة الكشف المبكر عن الفشل الكلوي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأعلنت وزارة الصحة، إطلاق مبادرة جديدة للكشف المبكرة عن سرطان الثدي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل حماية والحفاظ على صحة المرأة المصرية، ويعتبر سرطان الثدي من أكثر الأنواع انتشارًا على مستوى العالم، تحت عنوان “الست المصرية هي صحة مصر”، في سبتمبر الماضي، وتأتي هذه المبادرة عقب النتائج المذهلة التي حققتها حملة “100 مليون صحة”، للكشف عن فيروس “سي”، والأمراض السارية مثل الضغط والسكر والسمنة.

واستمرت الحملة، وبدأت بعدة محافظات وهي: القاهرة، شمال سيناء، البحر الأحمر، وكفر الشيخ، والمنوفية، الأقصر، وأسوان، وبني سويف، وسوهاج، والسويس، والإسماعلية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى