أخبار مصر

طلب إحاطة بالبرلمان بسبب شكاوى المواطنين من العدادات الذكية

بسبب عدد من شكاوى المواطنين في الفترة الأخيرة من الأعطال بالعدادات الذكية، تقدمت قامت النائبة البرلمانية المهندسة إيمان خضر، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بطلب إحاطة، إلى رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال.

وذكرت النائبة إيمان خضر، في طلب الإحاطة الموجه إلى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، إن المواطنين يشكون من عدة مشكلات تظهر مع استخدام العداد الذكي، والتي أكدوا بعد تطبيقه أن به أخطاء جسيمة تكلف الشخص أموالًا كثيرة وذلك بعد قرار رفع الدعم الجزئي عن الكهرباء.

وأشارت “خضر” إلى أن شكاوى المستخدمين للعدادات الذكية تم حصرها في 3 مشكلات وهي: استمرار العداد في العد حتى مع انقطاع التيار الكهربائي، العداد لا يعمل في العد نهائيًا مع عمل جميع الأجهزة الكهربائية – العداد يسير ببطء شديد.

وأضافت النائبة البرلمانية، أنه قد لوحظ أن هناك شكاوى جماعية من المواطنين بعد قيامهم بتغيير العداد الإلكتروني إلى عداد ذكي بسبب المشاكل، سواء عدم تواجدهم في المنزل اثناء مرور المحصل لقراءة العداد أو عدم ذهابه من الأساس لعدة شهور متتالية، وهو ما يتسبب في رفع قيمة الفاتورة، وأنه عند تغيير العداد اكتشفوا أنه أسوأ نظرًا لزيادة تكلفة الشحن الخاصة به والتي تصل إلى 50 جنيهًا يوميًا.

وشددت عضوة مجلس النواب، في طلب الإحاطة على ضرورة قيام وزارة الكهرباء والطاقة بمعالجة تلك المشكلات قبل تعميم التجربة على مستوى جميع المحافظات وذلك حتى يتثنى ضمان نجاح التجربة .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى