أخبار مصر

أماكن وحدات الإسكان الاجتماعي الجاهزة للتسليم في 8 محافظات

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم للحجز، غدا الأحد 3 نوفمبر، على أن يستمر التقديم والحجز هلال الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، حتى 11 نوفمبر المقبل، للراغبين في الحصول على الوحدات، ومن بينهم أصحاب الإعاقات المختلفة.

الوحدات المطروحة بمساحة تصل لـ90 متر، بمحافظات: الشرقية، الإسكندرية، الدقهلية، الإسماعيلية، كفر الشيخ، المنوفية، البحيرة، والغربية، ضمن مبادر تنمية وجه بحري والقناة.

أماكن الوحدات السكنية
وفي السطور التالية، يعرض موقع “مصر 365″، خريطة توزيع الوحدات السكنية، في المحافظات.
محافظة الإسكندرية، في مدينة برج العرب الجديدة.
– محافظة الدقهلية بمناطق (بني عبيد – المنزلة – بلقاس – نبروه).
– محافظة الشرقية، بمناطق (القرين – أبوكبير – أولاد صقر).
– محافظة البحيرة، بمناطق (الرحمانية – مركز بدر – وادي النطرون).
– محافظة المنوفية بمناطق (مركز السادات – قويسنا – أشمون – منوف – تلا).
– محافظة كفر الشيخ بمناطق (مطوبس – فوه – قلين – الحامول – الرياض).
– محافظة الغربية، بمناطق (بسيون – سمنود – زفتي – كفر الزيات – المحلة).
– محافظة الإسماعيلية، بمناطق (القنطرة شرق – فايد – القصاصين أم عزام – التل الكبير العهدة – الرياح “القنطرة غرب” – أبوخليفة “القنطرة غرب” – البياضة).

الوحدات السكنية مكونة من 3 غرف وصالة كاملة التشطيب، بسعر 197 ألف جنيه، ويجرى سداد مقدم جدية الحجز ويبلغ 14 ألف جنيه، ويرد هذا المبلغ في حالة عدم التخصيص، و 150 جنيها مصاريف إدارية لا تُرد، من خلال أي مكتب بريد مميكن، بالمحافظات المطروح بها الوحدات، ومقدم الحجز يكون 15%، من ثمن الوحدة.

يتم سداد 5% من قيمة الوحدة، كوديعة صيانة للمشروع لا ترد، ليقوم الصندوق باستخدامها لاحقا، ولا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40% من صافي الدخل الشهري للمواطن بزيادة سنوية تصل إلى 7 % لمدة تصل إلى 20 عاماً كحد أقصى.

ويشترط عند الحجز إلا يقل سن المتقدم عن 21 عاما، وألا يزيد عن 50 عاما من تاريخ نهاية الإعلان، وأن يكون المتقدم لحجز الوحدات من محدودي الدخل، ولا يحق له التقدم لحجز أكثر من وحدة، كما يشترط أن يكون من أبناء المحافظة الموجود بها الوحدات.

ويمكن للراغبين في الحصول على الوحدات السكنية، تسجيل البيانات، ورفع الاستمارة الواردة بكراسة الشروط، عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، في الفترة من 3 وحتى 11 نوفمبر المقبل، وتقديم ما يثب درجة الإعاقة، لذوي الإعاقات، في مستند حديث صادر عن عام 2019.

ويجب إرفاق مستند توضيح الإعاقة للراغبين في الوحدات من أصحاب الإعاقات المختلفة، عند سداد مقدم جدية الحجز بمكاتب البريد، في الفترة من 11 نوفمبر، حتى 12 ديسمبر للعام الجاري 2019, لجميع المتقدمين، وضمنهم أصحاب الاحتياجات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى