أخبار مصر

غدا.. بدء التشغيل التجريبي لمبنى الركاب 2 في مطار شرم الشيخ

تفتتح وزارة الطيران المدني، غدا، أعمال التطوير والتشغيل التجريبي لمطار شرم الشيخ الدولي، وذلك يكون بالتزامن مع بداية موسم الشتاء، وإعلان الخطوط الجوية البريطانية استئناف رحلاتها لمدينة السلام شرم الشيخ.

كان وزير الطيران المدني تفقد مطار شرم الشيخ الدولي، من أجل الوقوف على استعدادات المطار النهائية لاستقبال الموسم السياحي الشتوى الجديد، خصوصًا عقب قرار بريطانيا باستئناف رحلات الطيران إلى مطار شرم الشيخ، كما تفقد وزير الطيران استعدادات التشغيل التجريبى لمبنى الركاب 2 داخل المطار، عقب الانتهاء من أعمال تطوير المبنى ورفع كفاءته.

جاء ذلك في إطار خطة وزارة الطيران المدني، من أجل استيعاب الأعداد الكبيرة للركاب، خصوصا في موسم الشتاء الحالي، والذي من المتوقع أن يشهد حركة سياحية كبيرة في مدينة شرم الشيخ.

واستمع وزير الطيران المدني إلى شرحٍ تفصيلي من رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات الطيار وائل النشار، ومدير مطار شرم الشيخ اللواء صادق شوري، وتحدثا عن مراحل تطوير المبني تمهيدًا لتشغيله التجريبي، مؤكدين أن مشروع توسعة مبنى الركاب رقم 2 ياتي بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية الكلية للمطار من نحو 7 ملايين راكب إلى نحو 9 ملايين راكب سنويا، بزيادة مليوني راكب، موضحين أن من المقرر أن يزيد هذا الرقم فيما بعد حتى يصل سعة المطار إلى نحو 20 مليون راكب سنويا.

وشملت عمليات تطوير المطار تحديث وتطوير منظومة الأمن داخل وخارج المطار، وكذلك الأسوار الخارجية للمطار وتثبيت أنظمة كاميرات مراقبة حديثة وكاونترات جوازات؛ من أجل التأكد من انتظام التشغيل خصوصًا في ظل الكثافة التي يشهدها المطار حاليًا، ما يُساهم في إحداث حركة انسيابية في السفر والوصول داخل المطار، كما تفقد وزير الطيران المدني جميع مرافق المطار وغرفة كاميرات المراقبة، واطمأن على الخدمات المقدمة للمسافرين وخصوصًا مرحلة إنهاء إجراءات السفر والوصول.

يشار إلى أن مشروع مبنى الركاب 2 داخل مطار شرم الشيخ الدولي يأتي ضمن مشروعات وزارة الطيران المدني، من أجل تطوير المطارات المصرية ورفع كفاءة البنية التحتية، وكذا زيادة القدرة الاستيعابية بها وتزويدها بأحدث الأنظمة التكنولوجية العالمية، وتقديم أفضل الخدمات إلى المسافرين، والتي تتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 من أجل تطوير منظومة صناعة النقل الجوي بجمهورية مصر العربية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى