أخبار مصر

بينهم 39 معاقا.. “القوى العاملة” بالقليوبية تعين 2401 شخصا

أعلنت مديرية القوى العاملة في القليوبية تعيين 2401 شخصا من بينهم نحو 39 شخصا من ذوي الاجتياجات الخاصة، عن طريق شهادات القيد وهي كعب العمل المرتد لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

وذكرت مديرية القوى العاملة في القليوبية أن نحو 7232 شحصا من الراغبين في العمل المسجلين بمكاتب التشغيل، اختير منهم 2440 شخصا، إضافة إلى توفير 279 فرصة عمل جرى إتاحتها من خلال مكاتب التشغيل في المديرية.

كان مدير مديرية القوى العاملة في القليوبية، أرسل تقريرا إلى وزير القوى العاملة أكد فيه أنّ المديرية أجرت قياسا لمستوى مهارة نحو 2020 عاملًا على المهن المختلفة، بالإضافة إلى استخراج نحو 1956 ترخيصًا بمزاولة الحرفة على المهن المختلفة، منوها بتوثيق نحو 5 شهادات قياس مستوى مهارة للعمل في الخارج، ونحو 31 خطابًا لمهن غير خاضعةٍ للقياس والمزاولة، وغير واردة بالقرارات الوزارية في هذا الشأن، خلال شهر سبتمبر الماضي.

وقال مدير مديرية القوى العاملة في القليوبية، إنّه في مجال السفر للعمل في الخارج أصدر نحو 129 تصريحًا للعمل في الخارج من مكتب التصاريح بمديرية أمن القليوبية، من بينهم نحو 32 من المؤهلات العليا، و54 من المؤهلات المتوسطة، ونحو 5 من المؤهلات فوق المتوسطة، ونحو 38 دون مؤهل، مؤكدا أنّه في مجال تشغيل ورعاية العمالة غير المنتظمة، فإن عدد إجمالي المسجلين بالإدارة المختصة بلغ نحو 16 ألفا و78 عاملا.

وأكد أن إجمالي ما جرى صرفه من أجل رعاية هذه الفئة بلغ نحو مليون و507 آلاف جنيه، بينها 184 ألفًا و400 جنيه من أجل المناسبات والأعياد، ونحو 23 ألف جنيه للرعاية الصحية والاجتماعية والمساعدات من “زواج وولادة وعمليات جراحية”.

وأشارت إلى أن المديرية فتشت على نحو 494 منشأة في مجال تفتيش العمل دوريًا، موضحا أن الحملات التفتيشية النهارية بلغت نحو 34 حملة للمرور على 50 منشأة، وعدد المحاضر ضد المنشآت المخالفة 363 محضرًا، وكذا التفتيش على نحو 397 منشأة في مجال السلامة والصحة المهنية.

وذكر في تقريره، إلى أن المخالفات التي جرى تحريرها بلغت نحو 179 محضرًا، كما بلغت الشكوى المقدمة لمكاتب علاقات العمل نحو 167 شكوى، مؤكدا تسوية نحو 19 شكوى وديًا وإحالة نحو 51 إلى القضاء، وكذا حفظ نحو 20 شكوى، وما زال هناك 77 شكوى تحت البحث والدراسة.

وتابع مدير المديرية بأنه في مجال المرأة والتفتيش على عمل الطفل، فتشت المديرية على نحو 36 منشأة، جاء بينها نحو 21 منشأة مستوفاة للشروط، وأنذر نحو 15 منشأة مخالفة لقانون العمل والطفل في هذا المجال، منوها بتحرير 7 محاضر، وبلغ عدد الأطفال الذين شملهم التفتيش نحو 50 طفلا، كما عقد نحو 9 ندوات من أجل توعية العاملات في مجال تنظيم الأسرة بالمشكلة السكانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى