أخبار مصر

تفاصيل حجز 157 قطعة أرض في 6 أكتوبر

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية 157 قطعة أرض في منطقة ي1 “أب تاون” بمدينة السادس من أكتوبر الجديدة، قطاع (2 -3)، بمساحات ابلغ 622 مترا مربع للقطعة الواحدة، وأعلنت الهيئة أن الحجز سيبدأ من اليوم الأحد وحتى 28 نوفمبر الجاري.

وفي السطور التالية، بعرض موقع “مصر 365″، شروط وخطوات الحجز.

شروط الحجز
كراسة الشروط تعتبر جزء لا يتجزأ من عقد البيع، ولا يجوز للمشتري تقسيم الأرض أو تجزئتها، كما لا يجوز له استغلال قطعة الأرض لأغراض مثل الدعاية والإعلان قبل البناء عليها، أو استخدامها في التخزين مثلا كحظائر للحيوانات وغيرها.

ويشترط الإعلان أن تستخدم قطع الأرض المطروحة، لغرض البناء السكني فقط، وفي حال مخالفة ذلك يتم تطبيق العقوبات بحسب اللائحة على صاحبها، والتي تصل لفسخ العقد، يقر المتقدم بأنه اطلع على كل الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها، ويتقدم للحجز بعد سداد المقدم، والذي يعتبر بمثابة موافقة على الشروط بشكل نهائي.

يمكن التناول عن ملكية الأرض عقب سداد ثمنها بالكامل، وإنشاء عقد بيع ابتدائي في جهاز المدينة، أو بتوكيل من الشهر العقاري، ويجوز لصاحب الأرض وحده أو الموكل عنه استخراج التراخيص الخاصة بالبناء من الإدارات المختصة.

وحددت الشروط، النسبة البنائية لا تزيد عن 38.5% من إجمالي مسطح الأرض لبناء مبنى سكني، لتكون عبارة عن بدروم + دور أرضي + عدد 2 دور متكرر + رووف بمساحة 25%، وبحد أقصى 6 وحدات سكنية بالمبنى، ويكون زيادة النسبة البنائية إلى 45%، كما يلتزم مشتري الأرض بألوان الواجهات المحددة بالمدينة، ويمكن للشخص أو الأسرة حجز أكثر من قطعة أرض.

كما يمكن للأشخاص الاعتبارية سواء شركات أو مؤسسات الحجز، من خلال مفوض عن الكيان، كما يمكنهم حجز أكثر من قطعة أرض، ويتم البيع وفقًا للأسعار المحددة بجدول الأسعار، والمحدد به رقم قطعة الأرض والمساحة ونسبة التميز وثمن قطعة الأرض شاملًا قيمة نسبة التميز.

خطوات الحجز
يمكن الحجز من خلال الدخول للموقع الإلكتروني، دون الحاجة لكلمة مرور من هنا

ويمكن إنشاء حساب جديد عن طريق التسجيل بالموقع عبر الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني، وتسجيل البيانات الأساسية: اسم العميل – العنوان – الرقم القومي للمواطن – الإيميل – التليفون – اسم الزوجة ورقمها القومي، ويتم تحميل صور بطاقات الرقم القومي “الزوج والزوجة” وجه وظهر في ورقة واحدة.

ويجب تسجيل البريد الإلكتروني، وخاصة للمقيمين خارج مصر، لضمان وصل كلمة المرور، والتي يتم إرسالها عبر رسالة نصية على الهاتف المحمول، أو البريد الإلكتروني، وعقب ذلك يتم استعراض كراسة الشروط التي تضم التفاصيل من حيث الأماكن والمساحات، وطباعتها، وبالنسبة للأشخاص الاعتبارية، يتم تسجيل البيانات باسم الشخص المفوض.

يسدد العميل قيمة جدية الحجز وقدره 100 ألف جنيه مقدم الحجز، إضافة إلى 500 جنيه مصروفات تسجيل –دفعة واحدة وغير مجزأة- على أن يتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي إلى رقم الحساب الذي حصل عليه، ببنك التعمير والإسكان فرع الشروق.

طرق السداد
سويفت (HDBKEGCAXXX) سويفت كود، التحويل من حساب العميل في كافة البنوك عن طريق (ACH)، أو التحويل من أي فرع من فروع بنك التعمير والإسكان في حالة وجود حساب للعميل بالبنك.

وعقب السداد يتسلم المشتري رسالة تفيد بسداد مبلغ الحجز في خلال 72 ساعة، ويمكن التواصل مع رقم خدمة العملاء 19995 عند عدم وصول الرسالة.
ويتم استكمال باقي مقدم الحجز خلال الفترة من يوم الأحد 1 ديسمبر وحتى يوم الإثنين 30 ديسمبر 2019.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى