قروض متوسطة الأجل من البنك الزراعي المصري.. إليك التفاصيل

يقدم البنك الزراعي المصري، خدمات عدة للعملاء، والتي تهتم في الأساس بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، ومنها قروض المشروعات والأنشطة الزراعية، والتي تتضمن القرض متوسط الأجل، وفي السطور التالية، نعرض الشروط الواجب توافرها للحصول على القرض متوسط الأجل من البنك الزراعي المصري.

قروض المشروعات والأنشطة الزراعية من البنك الزراعي المصري
قرض متوسط الأجل
تهدف تلك القروض متوسطة الأجل من البنك الزراعي المصري، لتطوير العديد من المشروعات والأنشطة الزراعية، ومنها الميكنة الزراعية والري والأنشطة التنموية والبيئية والخدمية.

ويمنح القرض لتمويل ما يقرب من 50% وحتى 75% من التكاليف الاستثمارية للنشاط أو المشروع، أو بالفئات التسليفية المعتمدة من مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أيهما أقل، ويتم تحديد فترة السماح وأجل التمويل، والأقساط بحسب نتائج الدراسات الائتمانية.

المستندات المطلوبة
للحصول على القرض متوسط الأجل من البنك الزراعي المصري، يجب إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي سارية المفعول، ومستندات لملكية الارض التي سيقام عليها المشروع أو النشاطـ وعقد الإيجار، بالإضافة لموافقة الجهات المختصة بالإدارة الزراعية أو مديرية الزراعة لإقامة المشروع، وصورة من بطاقة الرقم القومي للضامن سارية المفعول.

كما يتطلب الحصول على القرض متوسط الأجل من البنك الزراعي المصري، إحضار بيان أسعار للمعدات والآلات المطلوبة لتمويل النشاط أو المشروع.

يذكر أن البنك الزراعي المصري، شيد بالقانون رقم 50 لسنة 1930 برأسمال مليون جنيه، ليقدم القروض للمزارعين المصريين ليحميهم من البنوك العقارية الأجنبية، وحرصت إدارة البنك منذ صدور القانون رقم 117 لسنة 1976 وتعديل اسمه إلى البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي، على أن يقوم بنك التنمية بتقديم الدعم والتمويل اللازم للمزارعين لجميع أنواع المحاصيل الزراعية وجميع الأنشطة المتعلقة بالزراعة، كذلك تقديم كافة الخدمات المصرفية وتمويل المشروعات الصغيرة، والصغيرة جدا، وقروض الغاز الطبيعى، خاصة في الريف.