أخبار مصر

10 ملايين جنيه من الرقابة المالية لصندوق “عطاء” الخيري

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، نيتها عن التبرع لصندوق “عطاء” الخيري، بمبلغ يصل لـ10 ملايين جنيه، وتشكيل لجنة لدراسة التبرع للصندوق الاستثماري الخيري، وذلك من خلال فوائد النشاط التأميني التكافلي، والذي لم يصل لمستحقيه.

وقال محمد عمران الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه من المقرر التبرع بالمبلغ للصندوق الخيري “عطاء”، خلال حفل خيري لدعم أصحاب القدرات الخاصة، مشيرا إلى أنهم يهتمون بدعن التنمية في مصر، داعيا المسؤولين بالتبرع الشخصي للصناديق الخيرية.

وأطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، صندوق “عطاء”، وهو يعد الصندوق الأول لدعم ذوي الإعاقة، تابع للوزارة، ومن المقرر طرح وثائق عن طريق الاكتتاب العام، في 5 نوفمبر المقبل، لمدة لا تقل عن 10 أيام، واستمارات الاكتتاب تطرح في بنوك ناصر الاجتماعي، وبنك مصر، والبنك الأهلي، وبنك قناة السويس، عن طريق شركة “أزيموت مصر”، التي ستدير الاكتتاب.

وذكرت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان لها، أنه سيتم فتح باب الاكتتاب لمدة لا تتجاوز الشهرين، وتنتهي في 4 يناير العام المقبل 2020، ويحق لوزارة التضامن غبق باب الاكتتاب عقب مرور 5 أيام، عقب فتح باب الاكتتاب، عند تغطية جميع الوثائق المطروحة.

وقيمة الوثيقة 10 جنيهات، وتسدد قيمة الوثيقة المكتتب فيها بنسبة 100% عند الاكتتاب، ويكون الحد الأدنى للاكتتاب بوثيقة واحدة، ولا يوجد حد أقصى للاكتتاب في وثائق الاستثمار التي يصدرها الصندوق التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، ويخصص أمواله الخيرية لصالح ذوي الإعاقة، وأصحاب القدرات الخاصة.
ودعت وزارة التنمية المحافظات المختلفة، لإقامة المعارض لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، والتي تعمل على توفير احتياجاتهم ودعمهم، وذلك وفقا للبروتوكول الموقع بين كلا من الوزارة والمجلس القومي لشؤون الإعاقة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى