أخبار مصر

أمطار غزيرة.. نوة المكنسة تضرب هذه المحافظات خلال نوفمبر الجاري

تستعد العديد من محافظات البلاد لاستقبال “نوة المكنسة”، والتي سوف تبدأ اعتباراً من يوم 6 من شهر نوفمبر الراهن وسوف تستمر لمدة 4 أيام متتالية حيث يصاحبها تلك النوة سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق التي سوف تتعرض لها.

وأعلن رئيس هيئة الشواطئ التابعة لوزارة الري والموارد المائية المهندس عاشور عبدالكريم، إن الظاهرة الجوية التي تعرف باسم “نوة المكنسة” تحدث خلال شهر نوفمبر من كل عام بخلاف عدد آخر من النوات التي تحدث بمحافظة الإسكندرية، ومحافظة دمياط.

وأضاف المهندس عاشور عبدالكريم خلال تصريحات صحيفة له، أن نوة المكنسة تأتي شديدة وقوية بما يسبب في نحر الشواطئ، لفت إلى أن التغييرات المناخية قد تؤثر على موقع حدوث تلك النوة أو قد تؤثر في مدتها الزمنية، فقد تحدث قبل أو بعد 2 كيلومتر من المكان المعتاد لها.

وأوضح إلى انتشار أمني كثيف عن طريق وجود مديري العموم ومهندسي المرور  بالعديد من الأماكن من أجل وضع تقرير حول حالة الشاطئ، وكيفية التدخل العاجل ببعض الحالات التي تعد حرجة بمعدات الهيئة.

كما أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود شاهين، إن “نوة المكنسة” من الظواهر الجوية المعروفة التي تتكرر سنوياً، كما أنه توجد نوات أخرى بالإضافة إلى نوة المكنسة على مدار أيام العام.

وأوضح الدكتور محمود شاهين، أن تلك النوات تحدث بتوقيتات معينة من كل العام، وأكد أنه ليس من الضروري أن تصاحب تلك النوات موجات طقس قوية أو عنيفة سواء متعلقة بالرياح أو متعلقة بالأمطار، وأكد بأنه ليس من الضروري حدوث أمور سيئة خلال أوقات النوة.

وأكد أنه في معظم الأحيان تأتي تلك النوات دون أن تكون مصحوبة بتغيرات بحالة الطقس، كما أنها لا تضرب مختلف أنحاء البلاد، ولكنها تكون مركزة بمنطقة الإسكندرية، والمناطق المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

أقرا المزيد الأرصاد الجوية: سنعلن عن وصف مناخ مصر لـ100 عام بعد تغيير ملامح الفصول

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى