أخبار مصر

سهلة وسريعة.. طريقة جديدة للاستعلام عن فواتير الكهرباء وسدادها

آلية جديدة بشأن طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، أتاحتها شركات توزيع الكهرباء التسعة على مستوى الجمهورية، حيث طبقت الشركات الآلية بداية من الشهر الجاري، حيث يمكن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الخاصة بشهر نوفمبر، عن طريق شبكة الإنترنت، من دون الحاجة إلى الانتقال إلى مقرات الشركات أو الهندسات التابعة لها.

ومن خلال المواقع الإلكترونية لشركات الكهرباء التسعة، فإن أي مواطن يستطيع أن يسدد قيمة الفاتورة المستحق عليه، وذلك عقب الاستعلام عنها طوال الوقت من فترات اليوم، يأتي ذلك في إطار إتاحة الحكومة هذا الموقع للمواطنين، من أجل التسهيل عليهم، وإنجاز الوقت عليهم والاستعلام عن الفواتير ودفعها بسرعة.

ويقدم موقع “مصر 365” لقرائه خطوات دفع فاتورة الكهرباء إلكترونيا دون الحاجة إلى الذهاب لمقر شركات الكهرباء:

  1. يحدد المواطن شركة الكهرباء التابع لها من خلال الذهاب إلى الموقع الرسمي لوزارة الكهرباء أو الموقع الرسمي لشركة الكهرباء.
  2. يختار المواطن المحافظة المقيم فيها والموجود بها عداد الكهرباء المراد الاستعلام عن فاتورته.
  3. يحدد المواطن فرع الشركة التابع لها العداد.
  4. يدخل المواطن الرقم المكون من 10 أرقام وهو “رقم الاشتراك”، ثم يضغط على إيقونة إظهار أو عرض الفاتورة؛ لتظهر شاشة فيها فاتورة شهر أكتوبر، إضافة إلى ظهور فاتورتين للشهرين الماضيين أيضا.​
  5. يمكنك للمواطن سداد قيمة الفاتورة المستحقة من خلال بطاقات الدفع الإلكتروني.

كان رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر دسوقي، أعلن أن وزارة الكهرباء أرسلت مذكرة إلى مجلس الوزراء وأنها تجري مشاوراتٍ معه، من أجل فتح الباب لتركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية.

يأتي قرار الكهرباء، عقب قرار مجلس الوزراء الذي أصدر خلال ٣٠ يونيو ٢٠١٨، بوقف تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة والعشوائية، موضحا أن فتح الباب سيكون في صالح الوزارة، لا سيما أن هذا سيساهم في تقليل الفقد بالشبكة القومية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى