أخبار مصر

طرح شقق الإعلان الـ 12 في 8 محافظات بمقدم حجز 14 ألف جنيه وتقسيط على 20 سنة

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية متمثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في البدء في إجراءات حجز الوحدات المطروحة بمشروع الإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الـ12، يوم الأحد القادم، حيث سوف يتم طرح كراسات الشروط عبر مكاتب البريد المصري في محافظات الدولة، مع استمرار بيعها إلى المواطنين من ذوي الإعاقة فقط خلال الفترة الأولى من طرح الوحدات، حتى يوم 12 من شهر ديسمبر القادم.

تم إطلاق الطرح الجديد لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي تحت عنوان “مبادرة تنمية وجه بحري ومدن القناة”، حيث توجد الوحدات السكنية بـ 8 محافظات، وتصل مساحة الوحدة السكنية إلى 90 مترًا، وتتكون من 3 غرف وصالة جاهزة للتسليم، بسعر موحد للوحدة السكنية 197 ألف جنيه.

صرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات عن كافة التفاصيل الخاصة بطرح الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي خلال الإعلان الـ 12 الخاصة بمساحة الوحدات السكنية المطروحة، والمحافظات التي سوف يتم طرح الوحدات بها، وقيمة مقدم حجز الشقة بالإعلان الـ12، على النحو الآتي:

  • يتم سداد مقدم جدية الحجز بقيمة 14 ألف جنيهاً، وهو مبلغ يُرد في حالة عدم التخصيص.
  • يتم سداد ما يقرب من 150 جنيهاً كمصروفات إدارية تلك القيمة المالية لا تُرد، حيث تم دفعها  في مكتب البريد المميكن التي يقوم المواطن بسحب كراسة الشروط منه.
  • يتم استكمال باقي مقدم الحجز ليبدأ من نسبة 15% من إجمالي قيمة الوحدة السكنية تبعاً للدخل والسن بعد الاستعلام، وانطباق الشروط على المتقدم، وقبل التعاقد على الوحدة السكنية بنظام التمويل العقاري.
  • يتم سداد قيمة 5% من قيمة الوحدة السكنية كوديعة صيانة خاصة بالمشروع لا تُرد تلك القيمة المالية نهائياً.
  • لا يتجاوز الحد الأقصى لقيمة قسط الوحدة السكنية الخاصة بالتمويل ووديعة الصيانة الوحدة السكنية بنسبة 40% من صافي الدخل الشهري للمواطن.
  • يتم سداد باقى قيمة الوحدة السكنية بزيادة سنوية تصل إلى نسبة 7% لمدة تصل إلى 20 عاماً كحد أقصى.
  • يقدم الصندوق دعماً نقدياً يصل إلى 40 ألف جنيهاً مصرياً تبعاً لدخل مقدم الطلب.

أقرا المزيد لذوي الإعاقة.. وحدات جاهزة للتسليم في الإعلان الـ12 للإسكان الاجتماعي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى