أخبار مصر

خط ساخن للإبلاغ عن حلوى المولد الفاسدة

خصصت وزارة الصحة والسكان، خطا ساخنا للإبلاغ عن حلوى المولد الفاسدة، لحماية المواطنون والحفاظ عليهم، وأعلنت الوزارة في بيان لها تخصيص الرقم 105 للإبلاغ عن الحلوى الفاسدة وأماكن بيعها، أو المخالفة للمعايير والاشتراطات الصحية التي وضعتها الوزارة، لإعدامها والتخلص منها.

وعلى الجانب الآخر، تمكن قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، من إيقاف 266 منشأة غذائية مخالفة للتعليمات الصحية والاشتراطات، وذلك ضمن حملة شنتها الوزارة على محلات الحلوى وأماكن تصنيعها، للتأكد من موافقتها للشروط الصحية، أو وقف الأماكن غير المرخصة التي تمارس عملها دون ترخيص.

وأعلن قطاع الطب الوقائي بوزراة الصحة والسكان، أنه ياخذ كافة الإجراءات للحفاظ على الأطعمة التي تصل للمواطنين لحمايتهم، وكذلك اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، والمنشآت الغذائية غير المرخصة، أو التي تخالف الاشتراطات الصحية والبيئية.

واستطلعت دار الإفتاء المصرية هلالَ شهرِ ربيع الأول للعام الهجري الراهن 1441، بواسطة اللجان العلمية والشرعية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية وتحقَّقَ لديها شرعاً من نتائج تلك الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة والتأكد من ثبوتِ رؤية هلالِ شهر ربيع الأول للعام الهجري الراهن 1441بِالعَيْن المجردةِ، وقد وافق هذا الحسابات الفلكية أيضاً.

وقد أوضحت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يوم الثلاثاء 29 من شهر أكتوبر لعام 2019، كان أول أيام شهر ربيع الأول للعام الهجري الراهن 1441، وبهذه المناسبةِ فقد تقدمت دار الإفتاء المصرية بتهنئة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، كما تقدمُت بالتهنئة إلى جموع الشعب المصري، ولكافة رؤساءِ دول العالم العربي والعالم الإسلامي، وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين جميعاً بكافة الأنحاء.

وقد تحدد يوم السبت الموافق 9 من شهر نوفمبر القادم لعام 2019، هو موعد حلول المولد النبوى الشريف للعام الهجري 1440.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى