أخبار مصر

تعرف على نوة المكنسة التي تضرب البلاد بعد أيام

تستعد محافظة الإسكندرية، ودمياط يوم الـ 16 من شهر نوفمبر من كل عام لاستقبال نوة تسمى “نوة المكنسة”، والتي سوف تستمر خلال العام الراهن لمدة 4 أيام متتالية، فما هي نوة المكنسة التي سوف تتعرض لها البلاد خلال الأيام القليلة القادمة؟

أهم المعلومات عن نوة المكنسة التي تضرب البلاد خلال أيام

  • يصاحب نوة المكنسة هطول أمطار شديدة، بالإضافة إلى وجود رياح شمالية غربية.
  • تتسبب نوة المكنسة في حدوث عواصف جوية.
  • يصاحب نوة المكنسة ارتفاع منسوب مياه البحر الأبيض المتوسط.
  • تصل سرعة الرياح خلال فترة نوة المكنسة إلى 40 عقدة.
  • تتسبب نوة المكنسة بارتفاع الأمواج من 4 أمتار ونصف إلى 6 أمتار.

وبحسب التصريحات التي أعلنها مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، إن نوة المكنسة من الظواهر الجوية المعروفة التي تتكرر سنوياً، كما أنه توجد نوات أخرى بالإضافة إلى نوة المكنسة تتعرض لها البلاد على مدار العام.

وأشار الدكتور محمود شاهين خلال تصريحات صحفية له، أن تلك النوات تحدث بتوقيتات معينة من كل عام، وشدد أنه ليس من الضروري أن تصاحب تلك النوات موجات طقس عنيفة سواء من خلال كميات الأمطار المتساقطة أو سرعة الرياح.

وأضاف أنه في العديد من الأحيان تأتي تلك النوات دون أن تكون مصحوبة بتغيرات جوية، كما أنها لا تضرب البلاد بمختلف المناطق والمحافظات، ولكنها تكون مركزة في محافظة الإسكندرية والمناطق والمدن المطلة على سواحل البحر الأبيض المتوسط.

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى وجود توابع لتلك النوة المعروفة باسم “نوة المكنسة” تكون خلال نهاية شهر نوفمبر الراهن لعام 2019.

أقرا المزيد أمطار غزيرة.. نوة المكنسة تضرب هذه المحافظات خلال نوفمبر الجاري

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى