الأرصاد تحذر من الشبورة المائية في الصباح وتنصح السائقين بالقيادة بحذر

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية تسبب قلة الرؤية في الصباح، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، كما أن الطقس سيكون مائلا للحرارة على شمال وجنوب الصعيد، ودرجات الحرارة تكون معتدلة على شمال البلاد.

وحذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية من الشبورة الكثيفة في الصباح الباكر، ونصحت السائقين بالقيادة بجذر بالطرق الزراعية في فترة الصباح، كما أن الشبورة تتلاشى مع ساعات النهار، ليصبح الطقس معتدلا حتى نهاية الأسبوع الحالي.

كما حذر الخبراء من الشبورة التي تتكون في الصباح على مداخل ومخارج محافظة القاهرة، ومحافظات الوجه البحري، كما أن حركة الرياح تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس.

ويشهد اليوم الثلاثاء 5 نوفمبر طقسا معتدلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد متكاثرة على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط فمن المتوقع أن تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، وحركة الرياح السطحية عليه تكون شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، وحركة الرياح السطحية عليه تكون شمالية غربية، وفي السطور التالية ننشر درجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات، وعدد من الدول والعواصم.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر رئيس مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مرتفعة عن معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، كما أن الفارق بين درجات الحرارة ليلا ونهارا يصل لـ10 درجات، وعلى المواطنون الحذر وارتداء الملابس الثقيلة ليلا، وفي الساعات الأولي من الصباح، لتجنب الإصابة بنزلات البرد، بسبب الفارق الكبير بين درجات الحرارة العظمى، ودرجات الحرارة الصغرى.

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس مستقرة حتى نهاية الأسبوع الحالي، كما أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها، بنسبة تصل لـ3 درجات، ففترة النهار تشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة، ليأتي الليل وتنخفض درجات الحرارة مجددا.