مليار جنيه خسائر مبدئية لحريق مصنع “أبو حوا” في القليوبية

كشفت المعاينة المبدئية، أن مصنع الدراجات والموتوسيكلات في محافظة القليوبية، الذي شب فيه حريقا أمس، تقدر الخسائر المبدئية له بنحو مليار جنيه، وذلك بعدما استمعت النيابة العامة في قليوب، لاثنين من مديري المصنع، بمنطقة كفر أبو جمعة، بدائرة المركز.

وأكدت التحريات، أن مالك المصنع متواجد خارج البلاد في الصين، ويقع المصنع على مساحة 4200 متر مربع، ويضم 3 مباني، ومخزن، وتسبب الحريق في انهيار اثنين من المباني، وحاولت قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق، ومنع ألسنة اللهب من الامتداد للمبنى الثالث.

وتسببت شدة النيران في تساقط المبنيان، وطلبت النيابة العامة، بيان توافر اشتراطات السلامة والأمن في المصنع، وقيان الوحدة المحلية في قليوب من التأكد من ذلك الأمر.

يأتي ذلك بعدما تلقى اللواء هشام سليم مدير مباحث القليوبية، أمس بلاغا من اللواء أحمد العشماوى مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية بنشوب حريق هائل بشركة دراجات بخارية، بعنوان “أبو حوا” بقرية كفر أبو جمعة، التابعة لمركز قليوب على الطريق الزراعى.

و انتقل على الفور لمكان الحريق الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، وحامد طلبه رئيس مدينه قليوب، وتبين ان الحريق اندلع بالمصنع على مساحة 200 متر وامتد الى مخازن للكاوتش والبطاريات على مساحة 4200 متر، ووصل لمواد قابلة للاشتعال ولم يسفر الحريق عن اى خسائر بشرية، فيما اصيب 4 عمال بحالات اختناق عند مساعدتهم قوات الإطفاء في إخماد الحريق.