أخبار مصر

5 طلبات إحاطة من اقتصادية النواب لوزير التموين

بدأ منذ وقت قليل فعاليات اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان من أجل النظر في 5 طلبات إحاطة مُقدمة من عدد من النواب، جميعها مُوجهة إلى وزير التموين والتجارة الداخلية الذي يشارك اليوم بفعاليات اللجنة البرلمانية.

شملت طلبات الإحاطة الخمسة طلبا مقدما من قبل البرلماني محمد أحمد فؤاد بشأن عزم الحكومة على بيع مخبز الشيخ زايد المليوني الذي تم إنشائه خلال عام 2011، بتكلفة سجلت ما يقرب من 48 مليون دولار من إدارة المنح والمساعدات التابعة لوزارة التموين، مما يعد إهداراً للمال العام المصري.

بالإضافة إلى قيام النائب محمد أحمد فؤاد بتقديم طلب الإحاطة ثاني موجه لوزير التموين والتجارة الداخلية والخاص بزيادة أسعار السلع التي يتم صرفها عن طريق بطاقات التموين عن سعرها بالسوق المحلي المصري، والتي يتم صرفها للمواطنين المستحقين للدعم السلعي عبر منافذ بيع وزارة التموين، وأصحاب فروع جمعيتي.

كما ستناقش اللجنة البرلمانية طلب الإحاطة الثالث المقدم من قبل البرلماني إيهاب منصور الخاص بتضارب تصريحات وزارة التموين والقرار الصادر عن الوزير مع ما يتم تطبيقه بالفعل من قبل مكاتب التموين بشأن إضافة الزوجات الذى تم نشره في تاريخ 24 من شهر سبتمبر السابق لعام 2019، في ظل رفض مكاتب التموين العمل بهذا القرار الوزارى.

كما ستناقش اليوم اللجنة البرلمانية طلب الإحاطة الرابع المقدم من قبل النائب إيهاب منصور بخصوص عدم وجود موظف يقوم بمهام تسليم بطاقات التموين وتفعيلها في مكتب تموين العمرانية “أ”، حيث تم إيقاف الحساب الإلكتروني الخاص به دون وجود بديل لهن ودون أي دراسة للوضع الراهن.

وتناقش اللجنة البرلمانية أيضاً طلب الإحاطة الخامس المقدم من قبل النائب محمد عبدالغني خصوص إصدار وزير التموين والتجارة الداخلية قراراً وزارياً يقتضي بسحب الربط التمويني المقرر على شركتي “شمال القاهرة، ومطاحن جنوب القاهرة والجيزة”، وإسناده لمطاحن تابعة إلى القطاع الخاص.

أقرا المزيد ​“التموين” تنفي أي نية لتعديل شروط استيراد الأقماح

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى