الاتصالات تسبب مشكلة.. التموين: إضافة المواليد الجدد بعد خطوة واحدة 

Advertisements

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين أمر يحظى باهتمام القيادة السياسية بالدولة المصرية، وأن مؤسسة الرئاسة قد طالبت بالموقف الكامل الخاص بعملية إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين، وجرى موافاتها بهذا.

جاء تلك التصريحات خلال حديث وزير التموين اليوم للرد على طلبات الإحاطة الخمسة الموجه له خلال فعاليات اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان تحت رئاسة أحمد سمير.

Advertisements

وأوضح وزير التموين أن هناك لجنة فنية سوف يتم العرض عليها بشأن إضافة المواليد الجدد لبطاقات التموين، ليتم بعدها الإعلان النهائي عن موعد إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين.

وأوضح الوزير أنه بالنظر فيما يتعلق بتظلمات المواطنين المحذوفين من منظومة الدعم السلعي ففي حالة حذف المواطن من بطاقات التموين يتم الحذف لسبب معلوم يعلمه المواطن نفسه من خلال رسالة توجه إليه، وأكد الوزير في تلك الحالة فإن الوزارة  لا نطلب كافة المستندات، ولكن مطلوب من المواطن المحذوف فقط إحضار ما ينفى سبب حذفه من منظومة الدعم السلعي.

وأشار إلى أن كافة الجهات تتعاون من أجل منح المواطنين المستندات الدالة على استهلاكهم الفعلي مثل استهلاكهم للكهرباء التي تعد من مسببات الحذف من منظومة الدعم السلعي فهو من أحد محددات الحذف، ولكن المشكلة فقط تتمثل في “وزارة الاتصالات”.

وأضاف الوزير أن بعض شركات الاتصالات ترفض منح المواطنين ما يفيد بقيمة استهلاكهم من فواتير الهاتف المحمول، حيث أن عدد كبير منهم يتعامل مع الشركات عبر نظام كارت الشحن، لفت إلى أن وزارة التموين تتواصل مع وزير الاتصالات بهذا الصدد من أجل وضع الحلول اللازمة له.

Advertisements

أقرا المزيد 5 طلبات إحاطة من اقتصادية النواب لوزير التموين

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق