أخبار مصر

توفير 10749 فرصة عمل في 54 شركة ضمن مبادرة “حياة كريمة”

أعلنت وزارة القوى العاملة، توفير 10749 فرصة عمل للذكور والإناث، بينها فرص لذوي الاحتياجات الخاصة، وذكرت الوزارة في بيان لها، أن الوظائف المتاحة بجميع التخصصات، برواتب تبدأ من 1500 جنيه لتصل لـ10 آلاف جنيه، وتوفير التأمين الصحي والاجتماعي لهم، بـ54 شركة ومصنع، بمختلف المحافظات المصرية، خلال شهر نوفمبر الجاري.

وتأتي الوظائف المتاحة، ضمن المبادرة الرئاسية” حياة كريمة”، التي دعى إليها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لرعاية الفئات الأكثر احتياجا، وتوفر فرص للوظائف بالقطاع الخاص.

ويمكن الإطلاع على الوظائف المتاحة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي، عبر الرابط التالي www.manpower.gov.eg.

وتعرض الوظائف بالموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة، تحت عنوان “النشرة القومية للتشغيل”، والتي تسعى لاستغلال طاقات الشباب وتوفير فرص عمل لهم، تنفيذا لأهداف المبادرة الرئاسية التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارت وزارة القوى العاملة في بيانها، إلى أن الوظائف المتاحة، تتنوع بين مشرف حملة سيارات بكالوريوس هندسة ميكانيكا باور خبرة 10 سنوات والسن حتى 45 عاما، الراتب 10 آلاف جنيه، ومحاسبين، ومندوبي ومشرفين مبيعات وأمناء مخازن وسائقين، وأخصائي جودة وفني صيانة كهرباء وعمال مزرعة، ومهندسين زراعين، وأطباء بيطرين، وفني طباعة، وموظفين استقبال، ومشرفين أمن،

وعمال غزل وتدوير وتعبئة وسحب ومكبس وخدمات إنتاج وصباغة ، ممثل خدمة عملاء، وكاشير، ومدخل بيانات وفني صيانة، وفني إنتاج وتركيب كبائن ورش وتشكيل وتقطيع، أخصائي موارد بشرية، مندوب تسويق، محصل، خدمات معاونة، أخصائي تسويق، خياط وباترونست وفني وعامل تعبئة، سائق شوكة، أخصائي بايولوجي، وفيزياء وكيمياء.

ويمكن معرفة معلومات أكثر عن الوظائف المتاحة، وطرق التقدم، والراتب والأوراق المطلوبة، من خلال الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة.

وفي سبتمبر الماضي، أوضح المستشار محمد هاشم، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي أن “مبادرة حياة كريمة” سوف تعمل على توفر ما يقرب من 3 مليون فرصة عمل يومياً خلال العام الراهن 2019، بكافة الأعمال التي يتضمنها المشروع، وأوضح أن نسبة 30% من ميزانية المبادرة سوف يتم تخصيصها لتلك العمالة داخل القرى المستهدفة، حيث تعمل المبادرة على تشغيل الشباب بمشروعات كثيفة العمالة بما يضخ سيولة بالقرى الأكثر فقراً.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى