أخبار مصر

بعد افتتاح الرئيس.. أبرز المعلومات عن الطريق الدولي الجديد لشرم الشيخ

افتتح اليوم الثلاثاء، السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدد من المشروعات التنموية، بنطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء، وأكد الرئيس أن الدولة ستعمل على افتتاح العديد من المشروعات خلال الفترة المقبلة، وكان آخرها شركة النصر للكيماويات الوسيطة، ووصل الرئيس لمقر افتتاح المشروعات.

ومن بين المشروعات التي افتتحها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الطريق الدولي الجديد، الذي يصل لمدينة شرم الشيخ، وفي السطور التالية، يعرض موقع “مصر 365″، أبرز المعلومات عن الطريق الجديد لشرم الشيخ.

يربط الطريق الدولي الجديد لشرم الشيخ، بين كل من رأس سدر، أبوزنيمة، وأبورديس، وطور سيناء حتى مدينة شرم الشيخ، ويضم الطريق على جانيه 14 محطة تموين، منهم 7 محطات بطريق الذهاب، و7 محطات أخرى بطريق العودة، بمتوسط مسافة يصل لـ50 كيلو متر بين كل محطة، وتصبح المسافة بين مدينتي القاهرة وشرم الشيخ ما يقرب من 450 كيلو متر، بعد إضافة طريق مصر السويس الصحراوي بطول 110 كيلو متر.

الطريق الدولي الجديد، به 3 حارات، بعرض 25 مترا في كل اتجاه، وتم تصميمه هكذا لتفادي الحوادث المرورية، وأيضا سهولة الحركة، وجزيرة في منتصف الطريق، كما صمم الطريق لتفادي جميع المنحدرات والمنحنيات الخطرة.

تم إنشاء كوبري ١٠٩ على طريق السويس للدخول مباشرة في اتجاه النفق بدلا من الحاجة للعودة للخلف من طريق السويس، بالإضافة إلى أن الطريق لا يمر بين المناطق السكنية، منعا لوقوع الحوادث، والطريق صمم بالتعاون مع 3 شركات وطنية، بتكلفة تصل لثلاثة مليارات، و500 مليون جنيه، كما يستطيع قائد السيارة بالطريق الدولي الجديد، وبعد كارتة عيون موسي مباشرة، الانحراف يسارا إلى داخل المنطقة الصحراوية وسلك الطريق الجديد وترك الطريق الساحلي القديم، بالإضافة لوجود وصلات بين الطريق الجديد والمدن الساحلية.

وبدأت فعاليات الافتتاح، بتلاوة من قراءة القرآن الكريم، بصوت القارئ الشيخ أيمن عقل، لبدء افتتاح عدة مشروعات بنطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء، ومنها الرصيف البحري لشركة سوميد، ومشروعات كباري وإسكان في منطقة الطور وأبوزنيبة، وطريق على قناة السويس وكوبري الجيش المصري بمدخل السويس، وافتتاح المرحلة الأولى من طريق خدمة المحاجر، من نفق المشير محمد علي فهمي حتى طريق السويس وزعفرانة، والنفق شرم الشيخ ومشروعات خاصة بالحديد والصلب.

وتهدف المشروعات التي يفتتحها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتحقيق التنمية الشاملة، والاهتمام بالمشروعات التنموية، لجذب مزيد من الاستثمارات، وتحقيق مزيد من التنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى