أخبار مصر

تحذيرات ونصائح وسقوط أمطار.. “الأرصاد” تعلن حالة الطقس خلال الـ72 المقبلة

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا، اليوم الأربعاء، حذَّرت فيه المواطنين من حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، وذلك بدءًا من غدٍ الخميس وحتى يوم الأحد المقبل، والذي سيوافق يوم 10 نوفمبر الجاري.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد، في بيانها، أن درجات الحرارة ستنخفض بشكلٍ ملحوظ خلال الفترة المقبلة، خلال فترات النهار والساعات الأولى من الصباح، وكذا الساعات الأخيرة من الليل، مشيرة إلى أن درجات الحرارة سوف تنخفض نحو 10 درجات.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تكون شبورة مائية بكثافة، وستكون على الطرق المؤدية إلى القاهرة المناطق القريبة من الأماكن الزراعية وكذا محافظات الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية، بالإضافة إلى الطرق المؤدية إلى شمال الصعيد.

من جانبه، وجّه القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية أشرف صابر، مجموعة من النصائح إلى المواطنين جاء من أهمها عدم تخفيف الملابس عند ارتفاع درجات الحرارة خلال أوقات الظهيرة، وفي الفترات التي سيكون المواطنين موجودين فيها خارج منازلهم في الساعات الأخيرة من الليل، وكذا الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وأكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة قيادة المركبات بهدوء شديد على الطرق السريعة، وكذا كل الطرق المؤدية إلى السواحل الشمالية، إلى جانب الطرق المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، وكذا محافظات شمال الصعيد، خصوصًا في أوقات تكون الشبورة المائية بكثافة عقب صلاة الفجر وحتى التاسعة صباحًا، حيث إن تكون الشبورة بكثافة يعمل على خفض مستوى الرؤية الأفقية على هذه الطرق أمام سائقي المركبات، ناصحة السائقين بتخفيف السرعات، وعدم تخطي السيارات الأمامية، وكذا الالتزام بالسرعات المحددة لكل سيارة.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد المسافرين والمواطنين بأجيل كل التحركات على جميع الطرق التي تؤدي إلى سلاسل جبال البحر الأحمر، يأتي من بينهم مدينتا حلايب وشلاتين خلال الفترات المتأخرة من الليل وكذا الفترات الأولى من الصباح، مشيرة إلى أن المحافظات الأخرى فإن أي وقت يكون مناسبًا لقضاء العطلة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر موقعها الرسمي، توقعاتها لحالة الطقس، خلالر الـ72 ساعة المقبلة، في الفترة من 7 نوفمبر حتى 9 نوفمبر الجاري، مؤكدة أن الطقس سيكون معتدلًا، موضحة أن من المتوقع أن يكون الطقس معتدل على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وسيكون مائلًا للحرارة على شمال وجنوب الصعيد نهارًا مائلًا للبرودة ليلًا، فيما ستقل الرؤية في الشبورة المائية صباحَا على شمال البلاد، كما ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار أيام الخميس والجمعة والسبت على عدة مناطق من السواحل الشمالية، كما أن الرياح ستكون معتدلة غدا الخميس، وسوف تنشط على خليج السويس ما سيؤدي إلى وجود اضطرابٍ في حركة الملاحة البحرية.

ويقدم موقع “مصر 365” لقرائه حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن الجمهورية، وهي:

طقس الخميس 7 نوفمبر

ستكون درجة الحرارة على الوجه البحري والقاهرة.. العظمى 29 والصغرى 19.

وتبلغ درجة الحرارة على السواحل الشمالية الغربية.. العظمى 26 والصغرى 20.

كما ستكون درجة الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء.. العظمى 26 والصغرى 19.

وتكون درجة الحرارة على جنوب سيناء والغردقة.. العظمى 30 والصغرى 20.

وتصل درجة الحرارة على شمال الصعيد.. العظمى 30 والصغرى 20.

وستكون درجة الحرارة على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين.. العظمى 32 والصغرى 22.

طقس الجمعة 8 نوفمبر

تبلغ درجة الحرارة على الوجه البحري والقاهرة.. العظمى 29 والصغرى 19.

كما تبلغ درجة الحرارة على السواحل الشمالية الغربية.. العظمى 26 والصغرى 20.

وتبلغ درجة الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء.. العظمى 26 والصغرى 20.

وستبلغ درجة الحرارة على جنوب سيناء والغردقة.. العظمى 30 والصغرى 21.

كما تصل درجة الحرارة على شمال الصعيد.. العظمى 30 والصغرى 19.

وستبلغ درجة الحرارة على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين.. العظمى 32 والصغرى 21.

طقس السبت 9 نوفمبر

تبلغ درجة الحرارة على الوجه البحري والقاهرة.. العظمى 29 والصغرى 19.

كما تبلغ درجة الحرارة على السواحل الشمالية الغربية.. العظمى 27 والصغرى 18.

وتبلغ درجة الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء.. العظمى 26 والصغرى 18.

وستبلغ درجة الحرارة على جنوب سيناء والغردقة.. العظمى 30 والصغرى 23.

كما تصل درجة الحرارة على شمال الصعيد.. العظمى 30 والصغرى 20.

وستبلغ درجة الحرارة على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين.. العظمى 32 والصغرى 22.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى