أخبار مصر

تركيب بوابات إلكترونية بالسكة الحديد لضبط المتهربين من دفع الأجرة

أعلنت هيئة السكة الحديد، بدء تركيب البوابات الإلكترونية بجميع محطات السكك الحديدية، والتي تنظم عملية الدخول والخروج، والتي تضبط المتهربين من دفع قيمة التذاكر، بالتنسيق مع وزارة النقل، ليعمم الأمر بجميع المحطات بالسكة الحديد، وجميع الخطوط بالوجهين القبلي والبحري.

وأمر وزير النقل بتركيب بوابات إلكترونية بالسكة الحديد، تكزن مماثلة للبوابات الإلكترونية بمحطات مترو الأنفاق، لضبط المتهربين من دفع قيمة التذاكر، وأيضا لتقديم خدمة جيدة للركاب والمسافرين، ومن المقرر أن يحصل الراكب على التذكرة قبل العبور من البوابة الإلكترونية.

وستتعاقد هيئة السكة الحديد مع إحدى الشركات البريطانية لبدء تنفيذ البوابات الإلكترونية بهيئة السكة الحديد، لتقديم خدمة مميزة للجمهور، كما أن هيئة السكة الحديد تواصل عمل مشروعات تحديث البينة الأساسية، لراحة الركاب والمسافرين.

وأضاف وزير النقل في تصريحات له، أنه لن يسمح بمرور أي راكب دون الحصول على التذكرة من البوابة الإلكترونية، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت هروب قطاع كبير من دفع قيمة التذاكر بمحطات السكة الحديد، وفي إحصائيات قدرت عددهم بـ50 مليون راكب سنويا، مما يعرض هيئة السكة الحديد لخسائر كبيرة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ البوابات الإلكترونية في 2021، وبدء تركيبها بمحطات المرحلة الأولي المقررة لها، فالهيئة تملك ما يقدر بـ702 محطة فرعية ومركزية.

كما وجه وزير النقل في تصريحات سابقة له، السكة الحديد بتنفيذ برامج لتأهيل وتدريب المتعاملين مع الجمهور بهيئة السكة الحديد، تضم إجراءات قانونية للتعامل في المواقف الطارئة، والتعامل بشكل إيجابي مع الركاب والمترددين على السكة الحديد، وذلك ضمن الخطة التدريبية بهيئة السكة الحديد، والموضوعة مسبقا.

وأكد وزير النقل، أن البرنامح التأهيلي سيضم جميع فئات العاملين بالسكة الحديد، من كمسارية ورؤساء قطارات وغيرهم، ممن يتعاملون مع الجمهور، كما أن البرامج والدورات التدريبية تتم في الأماكن المتخصصة في السلوكيات، وعلوم الإدارة، وفن التعامل مع الجمهور، من خلال متخصصين بهذه المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى