أخبار مصر

مسابقة لطلاب المدارس لاختيار أجمل عمل فني من المخلفات

أعلنت وزارة البيئة إطلاق مسابقة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، لاختيار أجمل عمل فني بين طلاب المدارس، باستخدام المخلفات، بداية من شهر نوفمبر الجاري، وحتى نهاية الشهر.

وذكرت وزارة البيئة، أن المسابقة تتم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بين طلاب المدارس، وخلالها يتم اختبار أجمل عمل فني لطلاب المدارس باستخدام المخلفات وإعادة تدويرها، وتجميع الأعمال بديوان عاوز وزارة التربية والتعليم، لبدء اختيار الأعمال الأفضل بينها، وإعلان أسماء الطلاب الفائزين.

المسابقة تضم العديد من الطلاب بالمراحل العمرية المختلفة، لإنتاج لوحات فنية تعبر عن النظافة والحفاظ على البيئة، باستخدام المخلفات، والألوان الخشبية أو الفلوماستر، من خلال إعادة تدوير المخلفات المختلفة، من البلاستيك أو عبوات الـ”كانز” الفارغة، وغيرها من المخلفات المختلفة.

وتقدم وزارة البيئة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، جوائز للطلاب الفائزين، وعددهم 15 طالبا، موزعين على 3 فئات عمرية مختلفة، بداية من مرحلة رياض الأطفال، وحتى مرحلة الإعدادية.

وبعد تقديم الأعمال بديوان عام وزارة التربية والتعليم، يتم تقييم الأعمال لاختيار الأفضل بينها في شهر ديسمبر المقبل، ويتم الإعلان عن أسماء الطلاب الفائزين في احتفالية فنية، بالمركز الثقافي التعليمي في “بيت القاهرة”، ويقام على هامس الاحتفالية لإعلان أسماء الطلاب الفائزين، معرضا للأعمال الفنية والمنتجات، مقدمة من المشاركين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى