أخبار مصر

الكيلو بـ20 جنيها.. طرح حلوى المولد بأسعار مخفضة في المنيا

طرحت مديرية التموين في محافظة المنيا، حلوى المولد بأسعار مخفضة بجميع مراكز المحافظة، تنفيذا للواء قاسم حسين محافظ المنيا، لتوفير حلوى المولد بأسعار مخفضة للمواطنين، لمحاربة الغلاء وجشع التجار، وتوفير حلوى المولد النبوي الشريف في متناول المواطن البسيط.

وقال الدكتورمحمود سويف، وكيل وزارة التموين بمحافظة المنيا، إن الإدارات التموينية في محافظة المنيا، بدأت بطرح حلوى المولد بأسعار مخفضة تناسب الجميع بجميع الإدارات التموينية، بأسعار تتراوح بين 17 و20 جنيها للكيلو.

وأضاف وكيل وزارة التموين بمحافظة المنيا، أنه تم تخصيص سيارات لبيع الحلوى بالأسعار المخفضة للمواطنين، وتلك السيارات منتشرة في ميادين: المحطة، الساعة، طريق سكة تلة، كما بدأت مراكز ملوي وأبوقرقاص في البيع، وستتوالى باقي المراكز توزيع سياراتها وذلك لمدة 4 أيام، حتى يتمكن أكبر عدد من المواطنين من شراء الحلوى بأسعار مخفضة.

ومن جانبه شدد رئيس جهاز حماية المستهلك، أن هناك إجراءات رقابة صارمة ومشددة من قبل مباحث التموين والجهاز من أجل مراقبة عمليات شراء حلوى المولد النبوي والتأكد من صلاحيتها وسلامتها حرصاً على صحة المواطنين.

وكانت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أعلنت أن أول أيام شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريًّا، سيكون اليوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر لعام 2019 ميلاديًّا، وذكرت الدار، في بيان صدر عنها، أنها استطلعَت هلال شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريًّا عقب غروب شمس، الاثنين 29 من شهر صفر، وهو ما يوافق 28 أكتوبر لعام 2019 ميلاديًّا، عن طريق اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في كل أنحاء الجمهورية.

وأوضحت الدار، في بيان لها، أنه تحقَّقَ لديها شرعًا ثبوتِ رؤية هلالِ شهر ربيع الأول لعامِ 1441 هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ، وذلك عن طريق نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة، مشيرة إلى أن ذلك وافق الحساب الفلكي أيضًا، وأكدت دار الإفتاء أنه بناءً على ذلك فإن الدار حددت يوم السبت الـ9 من نوفمبر، موعدًا للمولد النبوي الشريف لعام 1441 هجريًا.

وأعلنت وزارة القوى العاملة، أن يوم الأحد الموافق 10 من نوفمبر عام 2019 ميلادية، والموافق الثالث عشر من شهر ربيع الأول لعام 1441 هجرية، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوى الشريف، وقال وزير القوى العاملة في بيان له، إن اليوم سيكون إجازة بأجر للعاملين المخاطبين بالقانون رقم 12 لسنة 2003، وفي بعض الحالات يمكن لصاحب العمل تشغيل العامل إذا اقتضت الظروف الضرورية، على أن يعوض يوم الإجازة، أو يحصل على أجر هذا اليوم بمثلي الأجر، بالإضافة لأجره.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى