التموين تنفي إلغاء الزيت والأرز من البطاقات التموينية

ذكرت وزارة التموين، أنه لا صحة لما تردد في عدد من المواقع الإلكترونية حول إلغاء الزيت والأرز من المقررات التموينية، وأكدت أنها أنباء لا أساس لها من الصحة، مطالبة بتحري الدقة عند نقل المعلومات والتأكد من صحتها.

ونفت وزارة التموين في بيان لها، ما تردد في عدد من المواقع الإلكترونية، وعدد من مواقع التواصل الاجتماعي، حول قيام الوزارة بوقف صرف سلعتي الأرز والزيت من بطاقات التموين، والمقررات التموينية، وأكدت الوزارة في بيانها أنه يتم صرف السلع التموينية كما هي.

وقالت وزارة التموين، في بيانها، إن المقررات التموينية، تصرف بانتظام شهريا، بجانب عمل وزارة التموين على زيادة المخزون الاستراتيجي من المقررات التموينية، والسلع الأساسية مثل الأرز والزيت والسكر وغيرها، بكميات كبيرة لضمان حصول كافة المواطنين على المقررات التموينية، لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وتكفي جميع محافظات الجمهورية.

وأكدت وزارة التموين، أن جميع المنافذ التموينية تضم السلع الأساسية والاستراتيجية من التموين بكميات وفيرة، بالإضافة للمكرونة والبقوليات، بالإضافة لتوفير رصيد كافي من القمح بالمطاحن، لإنتاج الخبز، وأيذا توفير منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ الجمعيات الاستهلاكية، وأيضا فرع مشروع “جمعيتي”، والمنتشرة بكافة المحافظات، لطرحها بأسعار مخفضة للمواطنين.

وناشدت وزارة التموين في بيانها، مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية، بضرورة تحري الدقة عند تداول ونقل المعلومات والتأكد من صحتها، منعا لإثارة البلبلة، وتداول شائعات مغلوظة، من الممكن أن تؤثر على المواطن وعلى عملية الإنتاج ككل، كما أن هناك رقم مخصص لتلقي الشكاوى من المواطنون أو الاقتراحات، ويمكن الاتصال علي الخط الساخن 16528، للإبلاغ عن نقص المقررات التموينية من اي مكان بمحافظات مصر المختلفة.