غدا السبت إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي الشريف

Advertisements

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن غدا السبت الموافق 9 من نوفمبر عام 2019 ميلادية، والموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام 1441 هجرية، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوى الشريف.

وقال وزير القوى العاملة في بيان له، إن اليوم سيكون إجازة بأجر للعاملين المخاطبين بالقانون رقم 12 لسنة 2003، وفي بعض الحالات يمكن لصاحب العمل تشغيل العامل إذا اقتضت الظروف الضرورية، على أن يعوض يوم الإجازة، أو يحصل على أجر هذا اليوم بمثلي الأجر، بالإضافة لأجره.

Advertisements

كما كلف وزير القوى العاملة، بمتابعة مديريات القوى العاملة في المحافظات وإخطارها بالمنشور لتطبيقه على العمال والموظفين، وتنفيذ إجازة المولد النبوي الشريف في الموعد المحدد لها.

كما أعلنت وزارة القوى العاملة، أن الأحد الموافق 10 من نوفمبر عام 2019 ميلادية، والموافق الثالث عشر من شهر ربيع الأول لعام 1441 هجرية، إجازة للعاملين بالقطاع العام بمناسبة المولد النبوى الشريف، والعاملون أيضا بالقطاع الخاص ممن يحصلون على يوم السبت كإجازة أسبوعية.

وكانت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أعلنت أن أول أيام شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريًّا، سيكون اليوم الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر لعام 2019 ميلاديًّا، وذكرت الدار، في بيان صدر عنها، أنها استطلعَت هلال شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريًّا عقب غروب شمس، الاثنين 29 من شهر صفر، وهو ما يوافق 28 أكتوبر لعام 2019 ميلاديًّا، عن طريق اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في كل أنحاء الجمهورية.

وأوضحت الدار، في بيان لها، أنه تحقَّقَ لديها شرعًا ثبوتِ رؤية هلالِ شهر ربيع الأول لعامِ 1441 هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ، وذلك عن طريق نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة، مشيرة إلى أن ذلك وافق الحساب الفلكي أيضًا، وأكدت دار الإفتاء أنه بناءً على ذلك فإن الدار حددت يوم السبت الـ9 من نوفمبر، موعدًا للمولد النبوي الشريف لعام 1441 هجريًا.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق