أخبار مصر

هل سيتم إلغاء صرف السكر والزيت من التموين؟

تردد في الساعات القليلة الماضية، اعتزام وزارة التموين إلغاء صرف سلعتي الأرز والزيت من البطاقات التموينية، وهو ما نفاه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة.

وبناء على ماتردد، قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء أي سلعة من البطاقات التموينية، حسبما أشاع البعض، حيث يتم صرف كافة السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بشكلٍ شهري منتظم.

وعملت وزارة التموين على تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية “خاصةً السكر والزيت والأرز”، بكميات كبيرة ومخزون لا يقل عن 3 أشهر لجميع المحافظات.

وأكدت الوزارة توفير كافة الاحتياطات الاستراتيجية من السلع الأساسية خاصةً “والزيت والمكرونة والسكر والبقوليات” والدقيق للمخابز لإنتاج الخبز للمواطنين، والقمح بالنسبة للمطاحن، لافتةً إلى توافر منتجات اللحوم والدواجن، بكافة منافذ المجمعات الاستهلاكية، وطرحها للمواطنين بأسعار مُخفضة.

وناشدت وزارة التموين وسائل الإعلام تحري الدقة والموضوعية، والتحقق من المعلومات قبل نشر أخبار لا أساس لها من الصحة ومن شأنها أن تثير البلبلة بين المواطنين.

كما خصصت الوزارة خط لتلقي الشكاوي، مطالبة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، بالإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لبوابة الشكاوى الحكومية (16528).

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى