أخبار مصر

الأرصاد الجوية تعلن عن سقوط أمطار رعدية على تلك المناطق

صرح القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أشرف صابر، إن مدينتي حلايب وشلاتين بالإضافة إلى منطقة سلاسل جبال البحر الأحمر سوف تتعرض لأمطار رعدية غزيرة حتى يوم الاثنين القادم، بينما يسود طقس معتدل على باقي أنحاء الجمهورية، حتى صباح يوم الثلاثاء القادم.

وأضاف الدكتور أشرف صابر خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن الاستقرار الجوي يصاحبه حالة من الهدوء النسبي في سرعات الرياح بشكل يعد كبير، مما يؤدي لتكون كميات كبيرة من الرطوبة على سطح الأرض، مما يتسبب في حدوث حالة من الاستقرار النسبي لدرجات الحرارة خلال فترات النهار، وتقل نسبة الرطوبة خلال ساعات الليل، فيصل متوسطها درجة الحرارة إلى 19 درجة مئوية على معظم أنحاء الجمهورية.

وأكد القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أبرز الظواهر الجوية خلال الوقت الراهن تتمثل في وجود انتشار الشبورة المائية بشكل كثيف على المناطق القائمة على السواحل الشمالية، وعلى مدن ومناطق الوجه البحري ومحافظة القاهرة، وتتلاشى مع بداية سطوع الشمس.

وتابع الدكتور أشرف صابر  أن درجات الحرارة على تسجل السواحل الشمالية ما يقرب من 27 درجة مئوية، ومحافظة القاهرة 26 درجة مئوية، ومدن ومناطق شمال الصعيد ما يقرب من 29 درجة مئوية، ومن ومناطق جنوب الصعيد 32 درجة.​

أقرا المزيد طقس غدا السبت ودرجات الحرارة المتوقعة.. العظمى بالقاهرة 29

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى