أخبار مصر

5 نصائح للحفاظ على بطارية السيارة في فصل الشتاء

يأتي فصل الشتاء بتقلبات جوية مستمرة، مما يؤثر على بطاريات السيارات، ويقدم موقع “مصر 365” في السطور التالية، نصائح للحفاظ على بطارية السيارة في فصل الشتاء.

نصائح للحفاظ على بطارية السيارة في فصل الشتاء
– يجب التأكد من استخدام الماء المقطر باستمرار للحفاظ على بطارية السيارة في فصل الشتاء، للحفاظ على عمر البطارية.
– يجب أن يهتم قائد السيارة، بعمل الفحوصات اللازمة والدورية للبطارية بشكل مستمر، وخاصة بفصل الشناء ومع التقلبات الجوية وهطول الأمطار.
– يجب التأكد من فحص البطارية جيدا قبل تشغيل السيارة، والتأكد من عدم وجود مياة طباشيرية بلون أبيض على أطراف البطارية، وعند وجود تلك المياه يجب تنظيفها جيدا قبل البدء بتدوير السيارة، باستخدام فرشاة، ووضع شحم لحماية الأجزاء المتهالكة في البطارية.
– يجب الاهتمام بتشغيل السيارة بشكل دوري في فصل الشتاء، حتى لا يتأثر عمر البطارية.
– وللحفاظ على شحن البطارية، يجب السير لمسافات طويلة عقب التشغيل لضمان الحفاظ على شحن البطارية.

من ناحية أخرى، تحرص الإدارة العامة للمرور، بتقديم العديد من النصائح لقائدي المركبات أثناء السير في هذه الأوقات، والتأكد من سلامة الإطارات بما فيها الإطار الاحتياطي، كذلك اكتمال منسوب المحرك والفرامل ومنسوب المياه بالبطارية والريدياتير، والتأكد من سلامة سير المروحة والدينامو، وصلاحية فرامل اليد، كذلك صلاحية طفاية الحريق، وصلاحية العدادات المختلفة للسيارة والأنوار والإشارات ونظافة الزجاج الأمامي والخلفي وكشافات الإضاءة وكفاءة مساحات المطر وخاصة في الشتاء.

وحذرت الإدارة العامة للمرور من استخدام السائق للتليفون المحمول، اثناء القيادة لأنه يؤدي إلى فقدان التركيز أثناء قيادة السيارة، كذلك القيادة تحت تأثير المواد المخدرة حيث أنها تؤدي إلى زيادة زمن رد الفعل بخلاف ما يعتقد من أنها تزيد الانتباه، كذلك تجنب التخطيء الخاطئ لأنه يعرضك والآخرين لحوادث المرور، و الانشغال بغير الطريق، أو الثقة الزائدة في القيادة لأن خطأ الغير قد يفوق مهارتك.

وشددت الإدارة العامة للمرور على قائدى المركبات بضرورة إضاءة كل الأنوار الخاصة بالسيارة مع وضع النور الأمامى فى الوضع المنخفض تجنبًا لانعكاس الضوء بفعل الشبورة، مما يؤدى إلى عدم وضوح الرؤية مع زيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التى أمامك مع الالتزام بالمسار الحارة المرورية مع الاسترشاد بالخطوط الأرضية، كما يجب السير فى الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع مع فتح جزئى لأحد النوافذ بدرجة تمنع تكثف الماء على الزجاج.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى