أخبار مصر

الإعلان عن آخر موعد لتسجيل أسماء شركات السياحة عبر بوابة العمرة

أعلنت غرفة شركات السياحة، عن الموعد النهائي لتسجيل أسماء الشركات المصرية وكذلك تسجيل أسماء شركات السياحة السعودية بالإضافة لتوثيق عقود وكالة العمرة عبر البوابة الإلكترونية المصرية للعمرة يوم الخميس القادم الموافق 14 من شهر نوفمبر لعام 2019.

على أن يبدأ التشغيل الفعلي للبوابة الإلكترونية المصرية للعمرة خلال يوم 20 من نوفمبر الجاري لتبدأ رحلات موسم العمرة، وقد فتحت الغرفة، يوم الـ 13 من شهر أكتوبر السابق، الباب أمام شركات السياحة المصرية والشركات السعودية، لتسجيل بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية المصرية للعمرة، وتوثيق عقود العمل لبدء الموسم الجديد للعمرة.

يتم خلال البوابة الإلكترونية الجديدة إجراءات الحصول على تأشيرات العمرة، بالإضافة إلى حضور فعاليات المهرجانات الثقافية والمهرجانات السياحية المتنوعة، والتي تقام على أراضي المملكة العربية السعودية.

وقد أطلقت غرفة شركات السياحة خلال الفترة السابقة حملتها للتوعية والتعريف بالبوابة الإلكترونية المصرية العمرة، التي تحمل الحملة شعار “عمرتك من هنا”، حيث يتم تنظيم كافة رحلات العمرة من خلال البوابة الإلكترونية المنتظر إطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة.

وقد تضمنت حملة “عمرتك من هنا” نشر العديد من الفيديوهات التوضيحية القصيرة التي تهدف لتعريف المواطن المصري بآليات عمل بوابة العمرة الإلكترونية المصرية، والتأكيد على ضرورة التعامل مع البوابة بطريقة مباشرة والتعامل مع الشركات السياحة المسجلة عليها.

كما أكد الحملة على أهمية حصول المعتمر على “الباركود” لتأكيد صحة التأشيرة، والتأكد من سلامة برنامج العمرة الخاصة بهن وإتمام حجز وسائل السفر والتنقلات، وحجز فنادق الإقامة بأراضي المملكة العربية السعودية، وعدم التعامل مع السماسرة مع ضرورة السفر عبر البوابة الإلكترونية المصرية للعمرة، كما يتيح “الباركود” للجهات المسؤولة أن يتم مراجعة كافة التفاصيل الخاصة برحلة العمرة، ومتابعة المعتمر منذ البدء في إجراءات حجز رحلته وحتى سفره وعودته سالماً لأرض الوطن، كما يضمن “الباركود” التدخل الفوري من أجل حل أي مشاكل تواجه المعتمر أثناء أداء رحلته.

صرح نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إن كافة الرحلات التي سوف تنظم تحت مظلة بوابة العمرة الإلكترونية المصرية، تضم تأشيرات “العمرة، والزيارة، والسياحة، والفعاليات، والمهرجانات” بهدف العمل على تفعيل دور الدولة المتمثلة في وزارة السياحة المصرية، وشركات السياحة المصرية.

وأوضح، أن سفر المصريين إلى الخارج سوف يخضع تحت مظلة القنوات المشروعة بالدولة المصرية، على أن تحجز شركات السياحة للفنادق، وحجز تذاكر الطيران للمواطنين المصريين المتوجهين لأراضي المملكة العربية السعودية لحضور مختلف الفعاليات الترفيهية والسياحية التي تنظمها المملكة العربية السعودية على مدار العام.

وأكد رئيس غرفة شركات السياحة أن أي نوع من السفر المواطنين المصريين بغرض أداء مناسك العمرة، أو بغرض الزيارة سوف يخضع تحت مظلة “بوابة العمرة الإلكترونية المصرية”، وذلك باستثناء تأشيرات “العمل، والزيارة العائلية، والدعوات الخاصة”.

وأكد أن الهدف الرئيسي من إقامة بوابة العمرة المصرية الإلكترونية، هو العمل على تحقيق خطط الدولة الاستراتيجية الخاصة بالمجال السياحي، بما يضمن تقديم العمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين المصريين على نحو يكفل لهم حماية الحقوق وحماية الكرامة داخل وخارج البلاد.

أقرا المزيد “عمرتك عندنا”.. “غرفة السياحة” تطلق بوابة إلكترونية للعمرة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى