أخبار مصر

فرق للرصد الميداني والاستماع لشكاوى المواطنين بالأحياء والمراكز

قال اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية، إنه أمر بتشكيل فرق للتفتيش والرصد الميداني، والاستماع للمواطنين، في حملات مفاجئة، على الأحياء والمراكز بمحافظات الجمهورية المختلفة، لتتكون الفرق من قطاعي التفتيش والرقابة وخدمة المواطنين.

وأضاف وزير التنمية المحلية في بيان له، أن الحملات هدفها الاستماع للمواطن، ومعرفة رأيه في الخدمات المقدمة له، في المحليات، والتواصل أيضا مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، ورصد أعمال النظافة وإزالة الإشغالات والمخالفات والتعديات.

وقال وزير التنمية المحلية في بيانه، إن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الحملات المفاجئة بالمراكز والأحياء المخالفة، لرصد الأمر على أرض الواقع، بالإضافة لجولات ميدانية في محافظات القاهرة الكبرى، وذلك ضمن الجولات التي يقوم بها لمحافظات الجمهورية المختلفة، والتي كان آخرها الأسبوع الماضي في الجيزة، بمنطقة العمرانية، بعدما تلقى العديد من الشكاوى من المواطنين، ونواب مجلس الشعب، حول انعدام الخدمات ووجود الإشغالات والقمامة في عدد من الشوارع.

وأكد وزير التنمية المحلية أنه يتابع أول بأول التقارير الواردة له، من فرق الرصد الميداني، وفي الفترة المقبلة ستعد فرق الرصد تقاريرا بعد الزيارات الميدانية لرفعها على الوزير للإطلاع عليها، ومتابعة التوصيات التي خرجت بها الزيارات الميدانية للمناطق المختلفة، ومتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد “شعراوي”، أنه لا تهاون مع المكقصرين أو المخالفين، فعند رصد أي محاولة للتقصير، أو رصد مخالفة سيتم التعامل معها على الفور بحزم ومحاسبة المقصرين، مشيرا إلى أن تلبية مطالب المواطن تاتي في المقام الأول، بالإضافة للاهتمام بالخدمات المقدمة إليه، بجانب تقييم أداء رؤساء الاحياء والمدن والوحدات المحلية لرصد المخالفات والتعامل معها، واستبعاد المقصرين وأصحاب المخالفات.

وأوضح وزير التنمية المحلية في بيانه، أن الحكومة تسعى دوما للاهتمام بالكوادر المحلية، والتنسيق المستمر مع المحافظين، ودفع النماذج الناجحة لمواقع المسؤولية، والتأكيد دوما على الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطن وتحسين جودتها، بتكليفات مستمرة من رئاسة مجلس الوزراء.

كما تعمل الحكومة علة الاستماع دوما لمشاكل وشكاوى المواطنين، للعمل على حلها، والتواجد بشكل مستمر ومتواصل مع المواطنين بأرض الواقع بعيدا عن المكاتب، لحل مشاكلهم والاستماع لشكواهم، وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى