أخبار مصر

7 نصائح للحفاظ على السخان الكهربائي في فصل الشتاء

مع دخول فصل الشتاء، يستخدم المواطنون السخان الكهربائي بكثرة، للحصول على الماء الساخن، مما يعرضه للتلف السريع، عند استخدامه بشكل خاطئ، مما يعرضك للحصول على فاتورة كهرباء باهظة التكاليف بسبب الاستخدام المستمر للسخان، وقدم جهاز حماية المستهلك، والتابع لوزارة الكهرباء والطاقة، سبعة نصائح للحفاظ على السخاني الكهربائي في فصل الشتاء، يستعرضها موقع “مصر 365″، في السطور التالية.

يمكن ضبط السخان عند درجات حرارة معتدلة، فعند ضبط السخان الكهربائي عند درجات حرارة عالية يعرضه للتلف السريع والإجهاد، ويرفع قيمة الفاتورة أيضا، ويقلل العمر الافتراضي للسخان الكهربائي.

نصائح للحفاظ على السخان الكهربائي في الشتاء
– نصح جهاز حماية المستهلك بضبط الثرموستات عند درجة الحرارة ما بين 50-60 درجة مئوية.
– يجب عدم تشغيل السخان الكهربائي طيلة الوقت، لأن ذلك يسبب ارتفاع في قيمة الفاتورة، فبعد انخفاض الحرارة يعاد التسخين تلقائيا لأكثر من مرة، كما أنه – يقلل العمر الافتراضي للسخان أيضا.
– نصح جهاز حماية المستهلك، أن تكون المسافة بين السخان الكهربائي والصنبور حوالي عشرة أمتار.
– يفضل تشغيل السخان قبل الحاجة بفترة تصل لنصف ساعة.
– يجب تفريغ ربع مياه الخزان كل ثلاثة أو ستة أشهر، حتي تتخلص من العوالق العالقة به، والتي تتسبب في إعاقة انتقال الحرارة وعمل السخاني الكهربائي بكفاءة، واستهلاك الكهرباء بمعدل أكبر,
– نصح جهاز حماية المستهلك عند شراء سخان كهربائي جديد، بشراء نوع جيد موفر للكهرباء وعالي الكفاءة، ويجب أن يكون السخان الجديد يحتوي على ملصق بعبارة “بطاقة كفاءة الطاقة”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى