أخبار مصر

القوات المسلحة تعلن عن قبول دفعة جديدة من الأطباء للتكليف

صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على إعلان قبول القوات المسلحة لدفعة جديدة من “الأطباء البشريين، وأطباء الأسنان، الصيادلة”، الحاصلين أو الحاصلات على درجة الماجستير، أو درجة الدكتوراه بكافة التخصصات الطبية للتكليف للعمل بالقوات المسلحة بالصفة العسكرية عن دفعة شهر مارس لعام 2020.

الشروط العامة للقبول

  • أن يكون المرشح ووالداه وأجداده مصريين وغير مكتسبين الجنسيه أو متقدمين للحصول على جنسية دولة أخرى.
  • ألا يكون الشخص المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو قد حكم عليه بجريمة مخلة بالشرف.
  • أن يكون الشخص المتقدم حسن السير والسلوك.
  • أن يتم إرفاق المعاملة التجنيدية، التي يتم استخراجها من قبل إدارة التجنيد أو من منطقة التجنيد التابعة للمرشح.
  • أن يكون الشخص المتقدم لائقاً من الناحية الطبية تبعاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبي العسكري العام.
  • أن يجتاز الشخص بنجاح الاختبارات النفسية، والاختبار الشخصي “كشف الهيئة”، تبعاً لتقييم لجنة الاختبار.
  • أن يتقدم المرشح بتعهدات كتابية تضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم للتكليف بالصفة العسكرية مع التأكيد على أن تكون كافة البيانات المدرجة فى أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول المرشح صحيحة طوال فترة وجوده بالقوات المسلحة “فترة التكليف”.
  • أن يلتزم الشخص المرشح بارتداء الزي العسكري المعمول به في القوات المسلحة المصرية.
  • لا يسمح لمن أدى الخدمة العسكرية كضابط احتياط الترشح للتكليف بالصفة العسكرية.
  • يشترط ألا يزيد السن على 34 عاماً خلال 30 من شهر يونيو لعام 2020 بالنسبة للأطباء البشريين والصيادلة والأسنان الحاصلين والحاصلات على درجة الماجستير وعلى 38 عامالً خلال يوم 30 من شهر يونيو لعام 2020 بالنسبة للحاصلين والحاصلات على درجة الدكتوراه.
  • ألا يقل التقدير عن جيد في البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.
  • أن يكون الطبيب قد أمضى فترة الامتياز.

مدة التكليف بالصفة العسكرية والمزايا التي يتمتع بها المكلف

أما فيما يتعلق بمدة التكليف بالصفة العسكرية، والمزايا التي سوف يتمتع بها الشخص المكلف، فقد تم إصدار قرار وزاري بالتكليف لمدة عامين، على أن يتم تجديد لمدة عام سنوياً بحد أقصى 4 سنوات.

سوف يحصل الضابط المكلف بـ الصفة العسكرية على شهادة خبرة بعد أن يتم انتهاء فترة تكليفه، بالإضافة إلى تقديم بيان يوضح بمدة خدمته بالقوات المسلحة المصرية يتم تقديمها إلى جهة عمله الجديدة المدنية ليتم ضمها لفترة خدمته عند إحالته إلى المعاش.

كما يحصل الضابط المكلف على العديد من الامتيازات، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الخدمات التي تقدمها القوات المسلحة المصرية تبعاً للتعليمات والقوانين المنظمة لهذا الصدد.

مواعيد واماكن سحب ملفات القبول

يمكن سحب ملفات القبول من قبل إدارة شؤون ضباط القوات المسلحة القائمة بمنطقة كوبري القبة اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 11 من شهر نوفمبر الجاري لعام 2019، ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة الدفاع المصرية “www.mod.gov.eg”.

وعلى أن يتم التواصل مع المختصين خلال الفترة من تمام الساعة 9 صباحاً حتى تمام الساعة الـ 3 مساءً ما عدا أيام الإجازات، وأيام العطلات الرسمية على الرقم التالي “22617788 /02”.​

أقرا المزيد القوات المسلحة تعلن علن قبول دفعة جديدة بالكلية الحربية.. تعرف على الشروط

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى