أخبار مصر

توزيع 60 طن لحوم على الأسر المحتاجة في أسيوط

وزعت محافظة أسيوط، 60 طن من اللحوم على الأسر الأكثر احتياجا، بقرى ومدن المحافظة المختلفة، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، ضمن مبادرة “حياة كريمة”، التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للاهتمام بالمحتاجين والفقراء.

وقال اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، إنه تم توزيع اللحوم بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالمحافظة، وبلغت اللحوم الموزعة على الأسر المحتاجة 60 طن، وذلك لإدخال البهجة والسرور عليهم في ذكرى المولد النبوي الشريف، مؤكدا استمرار عمليات النهوض بالقرى المحتاجة، والأسر الفقيرة، بالتعاون مع الوزارات المختلفة.

وطالب محافظ أسيوط مشاركة جميع مؤسسات المجتمع المدني في تحقيق التنمية، تنفيذا للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وسد الفجوات التنموية بينهم، وأكد عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسيوط، أنه تم استكمال المرحلة الأولى من توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا، تحت إشراف كامل من مديرية الأوقاف.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسيوط، إن حملات مساعدة المحتاجين، والقوافل الدعوية مستمرة طيلة أيام العام، بقرى ومراكز المحافظة، بالإضافة للمبادرات التي تدعو لوقف ظاهرة الثأر مثل مبادرة “أسيوط بلا ثأر”، ومبادرات مكافحة الأمية، ومنها مبادرة “أسيوط بلا أمية”، لنشر الفكر الوسطي، والبعد عن التطرف، وتجديد الخطاب الديني للقضاء على الأفكار المغلوطة.

يذكر أن مديرية التموين في محافظة المنيا، أعلنت طرح حلوى المولد بأسعار مخفضة بجميع مراكز المحافظة، تنفيذا للواء قاسم حسين محافظ المنيا، لتوفير حلوى المولد بأسعار مخفضة للمواطنين، لمحاربة الغلاء وجشع التجار، وتوفير حلوى المولد النبوي الشريف في متناول المواطن البسيط.
وقال الدكتورمحمود سويف، وكيل وزارة التموين بمحافظة المنيا، إن الإدارات التموينية في محافظة المنيا، بدأت بطرح حلوى المولد بأسعار مخفضة تناسب الجميع بجميع الإدارات التموينية، بأسعار تتراوح بين 17 و20 جنيها للكيلو.

وأضاف وكيل وزارة التموين بمحافظة المنيا، أنه تم تخصيص سيارات لبيع الحلوى بالأسعار المخفضة للمواطنين، وتلك السيارات منتشرة في ميادين: المحطة، الساعة، طريق سكة تلة، كما بدأت مراكز ملوي وأبوقرقاص في البيع، وستتوالى باقي المراكز توزيع سياراتها وذلك لمدة 4 أيام، حتى يتمكن أكبر عدد من المواطنين من شراء الحلوى بأسعار مخفضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى