أخبار مصر

أمطار غزيرة بتلك المدن وشبورة مائية كثيفة

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، سقوط أمطار غزيرة في الفترة المقبلة على كل من حلايب وشلاتين ومرسى علم وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتمتد الأمطار لمناطق من جنوب سيناء ومدينتي الطور وشرم الشيخ، ولكنها تكون أمطارا خفيفة غير مؤثرة، كما أن السواحل الشمالية والقاهرة تشهد الفترة المقبلة طقسا مستقرا دون توقعات أو فرصا لسقوط الأمطار.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن الرياح هادئة على كافة الأنحاء، وحركة البحرين الأحمر والمتوسط مستقرة، كما نصحت المواطنين بارتداء الملابس الخريفية، خاصة في ساعات الصباح الباكر وساعات الليل، وارتداء الكلابس الشتوية مع حلول شهر سبتمبر، والاقتراب الفعلي من موسم الشتاء الرسمي.

كما حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية من الشبورة المائية في الصباح الباكر، والتي تسببت في غلق العديد من الطرق صباح اليوم، وخاصة الطرق القريبة من المسطحات المائية أو الأراضي الزراعية، وطلبت من السائقين القيادة بحذر بتلك الطرق، تفاديا لوقع الحوادث.

وشهدت البلاد اليوم، طقسا معتدلا مائل للحرارة نهارا، وشبورة مائية كثيفة صباحًا على مناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية ظهور سحبٍ منخفضةٍ ومتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على مدينتي حلايب وشلاتين، وستكون الرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، وهو ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط فمن المتوقع أن تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، وحركة الرياح السطحية عليه تكون شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح من متر ونصف إلى مترين، وحركة الرياح السطحية عليه تكون شمالية غربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى