غزيرة ورعدية.. “الأرصاد” تعلن سقوط أمطار على القاهرة والمحافظات

Advertisements

وجود هذا الخبر على أي موقع بخلاف (مصر 365) يعني أن المحتوى مسروق ولا يوجد إذن من مصر 365 لنشر الخبر.

أعلن مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، اليوم الاثنين، أن من المتوقع هطول أمطار بين المتوسطة إلى الغزيرة والرعدية، خلال الثلاثة أيام المقبلة بدءا من بعد غدٍ الأربعاء حتى يومي الخميس والجمعة.

وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد، في تصريحات صحفية اليوم، إن الهيئة تتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية، غدًا الأربعاء، مشيرا إلى أن سقوط الأمطار سيمتد ليشمل جميع المحافظات وخصوصا السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر والقاهرة والوجه البحري،

Advertisements

وأضاف الدكتور محمود شاهين، أن الأمطار ستكون من متوسطة إلى غزيرة ورعدية على محافظة القاهرة، موضحا أن موجة الأمطار ستقل يوم الخميس؛ لتكون خفيفة على السواحل الشمالية فقط.

كانت محافظات الجمهورية شهدت سقوط أمطار غزيرة أيام 24 و25 و26 أكتوبر الماضي، أسفرت عن غرق عدة مناطق في محافظة القاهرة وكذا سقوط عدد من الضحايا.


وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد، أن الهيئة أكدت أن طقس الثلاثاء المقبل سيكون معتدلًا على السواحل الشمالية، كما أنه سيكون مائلًا للحرارة على الوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد، كما أنه سيكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال فترات النهار، وسيكون لطيفًا خلال فترات الليل.

وأشار شاهين إلى أن الرؤية ستقل بسبب تكون شبورة مائية الكثيفة، خلال الفترات الأولى من الصباح، على مناطق الساحلية والمناطق القريبة من المناطق الزراعية والمسطحات المائية والطرق السريعة، وخصوصا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على الأنحاء كافة، يصاحبها سقوط أمطار على حلايب وشلاتين وأن الرياح ستكون معتدلة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الطقس ارﺗﻔﺎعًا طفيفا، غدا الثلاثاء، في درﺟﺎت اﻟﺤﺮارة؛ ﻟﻴﺴﻮد ﻃﻘﺲٌ ﻣﻌﺘﺪلٌ ﻋﻠﻰ السواحل الشرقية، وأن يكون مائلًا ﻟﻠﺤﺮارة على الأنحاء كافة خلال فترات النهار، وسيكون لطيفًا خلال فترات الليل.

وعن حالة البحرين الأبيض والأحمر، أكدت الهيئة أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة ويرتفع الموج فيه من 1.5 إلى مترين، وستكون الرياح سطحية شمالية شرقية، وعن حالة البحر الأحمر فتكون من خفيفة إلى معتدلة، وسيرتفع الموج في من متر إلى 1.5 متر، وستكون الرياح السطحية جنوبية غربية.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق