فتح باب التقدم للأطباء والصيادلة للتكليف بالقوات المسلحة.. إليك التفاصيل

أعلن الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين وأطباء الأسنان والصيادلة، الحاصلين على درجة الماجستير، والدكتوراة، بجميع التخصصات، للتكلبف للعمل بالصفة العسكرية في القوات المسلحة، دفعة شهر مارس لعام 2020، وفي السطور التالية يعرض موقع “مصر 365″، شروط القبول، والتفاصيل الخاصة بتطليف الأطباء بالقوات المسلحة.

شروط القبول
يشترط أن يكون المتقدم من أب وأم مصريان، غير حاصلين على جنسية أخرى، أو متقدمين للحصول على جنسية أخرى، وألا يكون للمتقدم أي سابقة بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون المتقدم حسن السير والسلوك، ويشترط أيضا أن يكون لائقا طبيا لشروط اللياقة الطبية من المجلس الطبي العسكري، بجانب إرفاق المعاملة التجنيدية واستخراجها من إدارة التجنيد من منطقة التجنيد.

ويشترط أن يتعهد المتقدم كتابة بالالتزام بكافة شروط التكليف للصفة العسكرية، واجتياز الاختبارات النفسية والاختبارات الشخصية وكشف الهيئة، وفقل للجنة الاختبار، والالتزام بارتداء الزي العسكري في القوات المسلحة، ولا يسمح التقدم بالتكليف لمن أدى الخدمة العسكرية كظابط احتياط.

ويشترط في المتقدم للتكليف، ألا يزيد سنة عن 30 عاما، للأطباء البشريين وأطباء الأسناء والصيادلة الحاصلين على درجة الماجستير، وألا يزيد عن 38 سنة للحاصلين على الدكتوراه، ويشترط أيضا ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن جيد في البكالوريوس / الماجستير / الدكتوراه، وأن يكون الطبيب أمضى فترة الامتياز الخاصة به.

مدة التكليف والمزايا
يصدر قرار وزاري بالتكليف لمدة عامين ويجدد لمدة عام سنويًا بحد أقصى 4 سنوات، كما يمنح الضابط المكلف بالصفة العسكرية شهادة خبرة بعد انتهاء فترة التكليف، كما يمنح الضابط بعد انتهاء فترة التكليف أيضا بيانا بمدة خدمته العسكرية، في القوات المسلحة، ويصلح هذا البيان لتقديمه لجهات العمل المدنية، وذلك لضمان فترة خدمته عند الإحالة للمعاش.

ويحصل أيضا الضابط المكلف بالصفة العسكرية بعد انتهاء فترة التكليف، على عدد من الامتيازات، والخدمات التي تقدمها له القوات المسلحة، وذلك طبقا للقوانين المعمول بها، والمنظمة لهذا الأمر بالقوات المسلحة.

ويمكن سحب ملفات التقدم للتكليف بداية من اليوم الاثنين 11 نوفمبر، من مقر إدارة شئون ضباط القوات المسلحة بكوبري القبة.