أخبار مصر

السيسي يوجه دعوة رسمية للرئيس الصيني لزيارة القاهرة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، رئيس المجلس الاستشاري الصيني وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وانج يانج، بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وسفير جمهورية الصين الشعبية لدى القاهرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن الرئيس السيسي رحب بزيارة المسؤول الصيني البارز إلى مصر، مشيرًا إلى أن علاقة صداقة تاريخية وممتدة تربط بين البلدين والشعبين المصري والصيني، مشددا على حرص مصر بتطوير التعاون الثنائي بين البلدين على الأصعدة المختلفة وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة، التي تجمع البلدين.

وطلب الرئيس عبد الفتاح السيسي نقل تحياته إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينج، حيث وجه له دعوة رسمية؛ لزيارة القاهرة في المستقبل القريب.

وأشاد رئيس المجلس الاستشاري الصيني بتطور العلاقات الثنائية التاريخية بين مصر والصين، منوها بأن بلاده تسعى دائما للارتقاء بالشراكة مع مصر في كل المجالات، وتوسيع أطر التعاون المختلفة، لا سيما مع ما تشهده مصر من نهضة تنمويةٍ واقتصاديةٍ ملحوظة تبلور جوهرها من خلال رؤية استراتيجية متكاملة بقيادة الرئيس السيسي.

وأكد المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تبادلًا للرؤى بالنسبة لتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، خصوصا في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة، وثمن المسؤول الصيني في هذا الإطار دور مصر الرائد، في الحفاظ على السلم والأمن وكذا الاستقرار في المنطقة، عن طريق مكافحتها للإرهاب والفكر المتطرف، وكذا الجهود الفاعلة في تحقيق التسوية السياسية لمختلف الأزمات في محيطها الإقليمي.

واستعرض الرئيس السيسي جهود مصر في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وكذا مساعيها الرامية من أجل تعبئة الجهود الدولية في هذا الإطار، باعتبار أن الإرهاب والفكر المتطرف الخطر الأول الذي يهدد المنطقة، مؤكدا أن التنمية وتغيير الواقع للأفضل يمثلان السبيل الأنسب في هذا الإطار إلى جانب الجهود الأمنية.

وبحث الرئيس والمسؤول الصيني سبل التعاون الثلاثي بين البلدين في أفريقيا، خصوصا في ضوء تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، مع إمكانية تركيز هذا التعاون على الاستفادة من الخبرات والتجارب المتبادلة لدى الجانبين في المجالات التنموية.

كما بحث الرئيس التوافق بشان أهمية الارتقاء بالعلاقات البرلمانية بين البلدين، لما تمثله من تعزيز لعلاقات الود والصداقة على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتناول اللقاء استعراض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين.

وأعرب الرئيس السيسي عن تطلعه لتعزيز تدفق السياحية الصينية إلى مصر، فضلا عن تشجيع الشركات الصينية على تعظيم استثماراتها في مصر، لا سيما في إطار ما تحظى به الشركات الصينية من دعم من قبل الدولة المصرية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى