أخبار مصر

أول تعليق من وزير النقل بعد مصرع شاب أسفل قطار: احنا مش جزارين

أكد وزير النقل أن الوزارة تقوم بتحصيل حق الدولة من ركاب القطارات، وتفرض غرامات على السلوكيات غير المنضبطة موكدًا: “احنا مش جزارين ولاقلبنا غليظ واسأل الناس عن تعاملنا، أنا بقف مع الكمسارية في محطات القاهر والجيزة وبشوف التعامل”، جاء ذلك ردًا على تكرار حوادث القفز من القطار، حيث لقى شابًا مصرعه اليوم أسفل عجلات قطار طنطا.

وأضاف وزير النقل خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج الحكاية المذاع على فضائية إم بي سي مصر: “السلوكيات مش جيدة وبتزيد وزي مااحنا بنأمن الركاب وبنحاول نأمن وننضف بنحاول نحصل حق الدول ، أسالوا الركاب عن معاملة الكومسارية”.

وأصدرت وزارة النقل اليوم بيانًا تضمن الآتي: جاء بلاغ للنقطة الأمنية المُعيّنة لتأمين قطار ١٤ / ٣١٥٢ إكسبريس الإسكندرية / القاهرة لقسم شرطة محطة سكة حديد طنطا بسقوط أحد الأشخاص من القطار قبل دخوله محطة طنطا نتيجة قفزه من القطار وتم نقله إلى مستشفى المنشاوي العام . تحرر عن ذلك المحضر رقم ٩ / ٩٩٣ أحوال قسم شرطة السكة الحديد بطنطا وتضمن المحضر أنه أثناء مُطالبة شرطة القطار للمواطن / أحمد مبروك عبد الرحمن إبراهيم – مُقيم بدائرة مركز كفر الزيات .. بإبراز تحقيق الشخصية لقيامه بالتدخين داخل القطار رفض وتم إستدعاء كمساري القطار لتحصيل غرامة التدخين داخل القطار إلا أنه رفض وقام بمُغافلتهم والقفز من القطار للهروب وتم ذلك أمام شهود الواقعة المثبوتين بالمحضر .

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على إحكام إغلاق أبواب القطارات المميزة خلال الفترة المقبلة، وذلك تجنبًا لتكرار حواث القطارات، مؤكدًا أن المشكلة تكمن في عدم ركوب المواطنين بدون تذاكر قائلا: “لفيت بنفسي ولقيت أساتذة في القطار الـVIP راكبين بدون تذكرة ومعايا أسماء ، احنا اتعدونا على كده، قبل ماتقولي ليه بتفرض غرامة أنت الأول بتعمل الغلط ولا احنا قلبنا غليط ولاجزارين واسأل الناس على تعاملنا.

وأضاف: “في الأيام القادمة الجاي أفضل والناس بتستجيب وتتعلم بسرعة وكان في الأوقات اللي فاتت في مشاكل كتير وكان 50% من الموجودين في القطار متهربين من التذكرة”.

<iframe width=”560″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/z8RRLmmiEqU” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen></iframe>

اقرأ أيضًا: القصة الكاملة لوفاة شاب أسفل عجلات القطار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى